العدد 1026 - الإثنين 27 يونيو 2005م الموافق 20 جمادى الأولى 1426هـ

"شبابيك الغزالة" على المسرح الوطني الفلسطيني

يجري الاعداد حاليا لعدد من العروض المرتقبة لشبابيك الغزالة وهو العمل المسرحي الذي أنتج في الموسم الماضي ضمن مشروع طفل فنان الذي أسسته وتديره الفنانة فالنتينا أبوعقصة.

إحدى هذه المحطات هو العرض الذي يستضيفه المسرح الوطني الفلسطيني - القدس في 21 يوليو/ تموز المقبل وتساهم مؤسسة عبدالمحسن القطان في احتياجات بعض العروض المرتقبة ضمن برنامجها دعم العروض الفنية.

كما تساهم شركة "نزارين تورز" ببعض النفقات فيما تواصل ابوعقصة اتصالاتها لترتيب المتبقي من الاحتياجات لذلك.

وشبابيك الغزالة هي العمل المسرحي الذي أعدته فالنتينا من قصص شبابيك الغزالة لسهير أبوعقصة داوود.

وفي شبابيك الغزالة ينقل الأطفال الممثلون ذكرياتها عبر شبابيكها فيفتحون بعضها ويغلقون أخرى، ذكريات روتها الغزالة على فراش الموت، فيقرر مرزوق صديق غزالة الذي رافقها في رحلة الموت "وعرفانا مني بالجميل انطلقت باحثا عن مربع طفولة المرحومة".

وفي هذا الموسم وهو الخامس للمشروع يقدم العمل ثمانية أطفال ومنهم من المجموعة الجديدة المشاركون في ورشات مشروع طفل فنان اذ يواصلون تدريباتهم على المسرحية منذ بداية العام بالإضافة إلى ورشات المسرح الأسبوعية. وفتحت مؤسسة بيت النعمة أبوابها للعام الخامس على التوالي وبكل عطاء من أجل الأطفال والمشروع للورشات والتدريبات اذ يواصل الكثير من الفنانين والأهالي ومؤسسات مساندة المشروع لإيمانهم بأهميته وتقديرا للمجهود الذي تبذله أبوعقصة في هذا السياق.

يذكر أن المشروع ومنذ ان اسسته ابوعقصة يلقى صدى جعله مشروعا جماهيريا لما حقق من إنجازات في ظروف مادية قاهرة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً