العدد 1020 - الثلثاء 21 يونيو 2005م الموافق 14 جمادى الأولى 1426هـ

العاهل: حرية التعبير مكفولة للجميع

ترفيع وترقية "2244" منتسبا في الداخلية

قال عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال زيارته يوم أمس لوزارة الداخلية "إن حرية التعبير مكفولة للجميع وإنه يحرص عليها وعلى تعزيزها دائما وان الاعتصامات والمسيرات المنظمة بحسب القانون هي نوع من التعبير الحضاري".

وبمناسبة الزيارة أصدر وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة قرارا بترفيع "1941" من ضباط الصف والأفراد وترقية "303" من الموظفين المدنيين.


أشاد بإمكانات وزارة الداخلية... عاهل البلاد:

حرية التعبير مكفولة والاعتصامات يجب أن تلتزم بالضوابط

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ان حرية التعبير مكفولة للجميع وانه يحرص عليها وعلى تعزيزها دائما، وان الاعتصامات والمسيرات المنظمة بحسب القانون هي نوع من التعبير الحضاري، ولكن يجب ان تكون بحسب الضوابط والنظم المرعية التي تحدد أماكنها وأوقاتها كما هو معمول به في دول العالم المتحضر، بحيث لا تلحق هذه المسيرات والاعتصامات ضررا بأهالي جميع المناطق وتسبب لهم الازعاج وتعطل مصالح المواطنين.

وأضاف جلالته في زيارته وزارة الداخلية أمس أن استقرار وأمن جميع المواطنين في جميع قرى ومدن البحرين له أهمية كبيرة، داعيا إلى أهمية وضرورة الالتزام بالقانون الذي هو مسئولية الجميع ولابد من تصحيح مسار الخارجين عليه من خلال القانون حتى لا يلحقوا الضرر بإخوانهم المواطنين في وطننا العزيز.

وقال العاهل المفدى إن الشعب البحريني صاحب حضارة وثقافة عريقة وتاريخ طويل في التعليم لذلك يدرك أهمية القانون والالتزام بالنظم ويحرص على تطبيقها منذ زمن طويل كمجتمع متمدن ومتحضر ما أكسبه سمعة طيبة.

وأبدى جلالته أمس اعتزازه بما شاهده من امكانات متطورة وكفاءة عالية ومستوى عال من التدريب في وزارة الداخلية اتسم بالكفاءة والقدرة والانضباط من خلال ما قام به رجال وزارة الداخلية من تطبيقات وعروض عسكرية.

وكان العاهل زار أمس وزارة الداخلية وشمل برعايته الكريمة الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة.

وألقى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة كلمة رحب فيها بصاحب الجلالة ورئيس الوزراء.

كما تناول ما يحظى به جهاز الأمن من اهتمام ورعاية من قبل العاهل بعد ان تهيأت له كل اسباب النجاح عدة ورجالا فكانوا العين الساهرة التي تحرص على أمن الوطن وحمايته وتطبيق القانون بحزم وعدالة وصون الحريات والمحافظة على مبادئ حقوق الانسان في عصر يشهد تحديات أمنية بالغة الخطورة.

وأضاف ان رؤية العاهل الثاقبة في استشراف آفاق المستقبل جعلت مسيرة التحديث والتطوير واقعا ملموسا يشمل كل مناحي الحياة ويهدف الى الارتقاء بمستوى الأداء وتفعيل الكفاءات لتأخذ دورها في النهضة الحديثة وكان لوزارة الداخلية نصيبها من الاهتمام، اذ اعتمد جلالته التنظيم الطموح لهذه الوزارة وتعيين القيادات القادرة على حمل المسئولية لتحقيق مفهوم الأمن الشامل الذي يسهم في مسيرة التطوير والتحديث انطلاقا من توجيهات الملك المفدى التي نفذت من خلال الجهود المخلصة والدعم المتواصل من رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أولى حسن رعايته أجهزة الوزارة لتقوم بدورها بكفاءة واقتدار وكذلك ما حظيت به الوزارة من مؤازرة صادقة وحثيثة من ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال ان ما وصل اليه جهاز الأمن من احتراف وجاهزية إنجاز تحقق على ايدي المخلصين ممن نهضوا بالمسئولية في قيادته، وخص بالذكر وزير الداخلية السابق الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وأكد في كلمته أن الأمن الشامل أصبح من متطلبات النهضة في المجتمعات الحديثة، فالازدهار الاقتصادي لا يتحقق الا في أجواء مستقرة آمنة كما ان كل مناشط الحياة يعتريها الكلل والتراجع اذا اختل ميزان الأمن.

وأشار الى ان اعتماد مبادئ الصدقية والشفافية والمساواة والنزاهة يساهم في خلق اجواء الحرية والديمقراطية وبناء جسور الثقة بين مؤسسات الوطن وأفراده سعيا لتحقيق الحياة الكريمة للجميع تحت مظلة القانون واحترام السيادة الوطنية.

وأضاف وزير الداخلية انه بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك في الحكم والسياسة فإن مملكة البحرين تحظى بالمكانة المرموقة وفق المعايير الدولية والأخلاقية التي يقاس بها التقدم والرقي، فأضحى المنهج الديمقراطي أسلوب حكم وتعامل، وصيانة الحقوق ممارسة لا شعارا في ظل سيادة القانون ودولة المؤسسات.

وعاهد الوزير جلالة العاهل بأن وزارة الداخلية ستبذل قصارى جهدها للارتقاء الى طموحات جلالته وانها ستسعى بكل برامجها ومشروعاتها إلى العمل وفق توجيهاته لانجاز الأهداف المرجوة في تحقيق الأمن وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم، ومنجزات الدولة في اطار مشروع جلالته الاصلاحي لبناء نهضة البحرين الحديثة.

ثم تقدم قائد الطابور للاستئذان من جلالته ببدء العرض العسكري الذي اشتمل على استعراض لحركات المشاة بالسلاح واستعراض الفرقة الموسيقية وعرض مهارات الدفاع عن النفس وتطبيق عملية تخليص رهائن.

وبعد ذلك قدم وزير الداخلية الهدايا التذكارية بهذه المناسبة الى العاهل ورئيس الوزراء... ثم تفضل جلالته بتكريم المتميزين من وزارة الداخلية وهم العقيد متقاعد عبدالله عبداللطيف السادة والمقدم متقاعد عبدالعزيز محمد بوحجي والمؤرخ عبدالله غانم.

وأعرب جلالته في نهاية الزيارة عن ارتياحه لهذه الزيارة ولقائه كبار القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، مشيدا بالجهود الطيبة والكبيرة التي يبذلها وزير الداخلية وكبار ضباط الأمن والتي أسهمت في تطوير وتقدم الخدمات الأمنية المقدمة إلى المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد وبالسياسة التي تنتهجها الوزارة لتدريب الكوادر من أبناء البحرين وتأهيلهم وإكسابهم الكفاءة والقدرة ليساهموا بدورهم في الحفاظ على المكاسب والانجازات التنموية والحضارية التي تحققت لمملكة البحرين.


الداخلية ترقي 1941 ضابطا

أصدر وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة قرارا بترفيع 1941 من ضباط الصف والأفراد وترقية 303 من الموظفين المدنيين وذلك بمناسبة زيارة عاهل البلاد أمس للوزارة.

ورفع وزير الداخلية باسمه وباسم جميع منتسبي الوزارة من عسكريين ومدنيين الى عاهل البلاد المفدى وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الشكر والعرفان بمناسبة الزيارة التي تفضل بها جلالته اليوم لوزارة الداخلية

العدد 1020 - الثلثاء 21 يونيو 2005م الموافق 14 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً