العدد 1011 - الأحد 12 يونيو 2005م الموافق 05 جمادى الأولى 1426هـ

دراسة نسبة الاشتراكات للشيخوخة والعجز والوفاة

مجلس الوزراء يبحث متطلبات الوزارات لتفادي انقطاع الكهرباء

أحال مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي أمس برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، مذكرة بخصوص متطلبات الوزارات والأجهزة الحكومية الى اللجنة العامة للمرافق العامة، لتعزيز الاحتياجات والإجراءات الاحترازية لمواجهة أية آثار محتملة جراء أي حال طارئة مماثلة لحادث انقطاع الكهرباء الشامل الذي حدث العام الماضي.

من جهة أخرى، وافق المجلس على مشروع قانون بتعديل الجدول رقم "3" لقانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم "42" لسنة 6791، ويتضمن التعديل المقترح، تحديد الأمراض المهنية الناجمة عن العوامل الكيميائية والفيزيائية والحيوية وأمراض الرئة والسرطان والجلد، وقرر المجلس إحالة مشروع القانون الى مجلسي والشورى والنواب.

وكلف المجلس اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية بدراسة توصية بخصوص نسبة الاشتراكات التأمينية للمؤمن عليهم، وأصحاب الأعمال الخاضعين لأحكام التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم "42" لسنة 6791 وذلك بالنسبة لفرع الشيخوخة والعجز والوفاة.

ووافق المجلس على انضمام مملكة البحرين الى الاتفاق الإطاري لنظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي "الكومسيك"، والتي تهدف الى تشجيع وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأعضاء في المنظمة.

وأحال المجلس مشروع قانون بالانضمام الى اتفاق منظمة الصحة العالمية الإطاري لمكافحة التبغ،الى اللجنة الوزارية للشئون القانوية. ويهدف الاتفاق الى تكاتف الجهود الدولية من أجل مافحة زراعة واستيراد التبغ وتوزيعه والإعلان عنه والترويج له ورعايته.

وكان مجلس الوزراء استهل جلسته بتهنئة الطلبة والطالبات المتفوقين والناجحين في المراحل الدراسية والتعليمية المختلفة، متمنيا رئيس الوزراء لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية المقبلة، كما وجه رئيس الوزراء الشكر لجميع القائمين على العملية التربوية والعليمية والى جميع الهيئات الأكاديمية والتعليمية والإدارية في مختلف المؤسسات التعليمية العامة لما قدموه من عطاء طوال العام الدراسي 4002 - 5002.

وفي سياق متصل عبر رئيس الوزراء عن سعادته بالتطور الذي تشهده مسيرة التعليم في البلاد وتطوير مخرجاتها بما في ذلك التعليم الديني، مشيرا الى الأهمية التي يضطلع بها المعهد الديني الجعفري في تربية النشء في المجالين التعليمي والديني.

بعدها رحب سموه بانعقاد المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية الذي تستضيفه مملكة البحرين حاليا، مشيدا بدور المنظمة في تمكين المرأة العربية وتعزيز اسهاماتها في خدمة مجتمعها، منوها بدور المجلس الأعلى للمرأة في دعم المرأة البحرينية

العدد 1011 - الأحد 12 يونيو 2005م الموافق 05 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً