العدد 1011 - الأحد 12 يونيو 2005م الموافق 05 جمادى الأولى 1426هـ

3 مستثمرين يؤسسون أول إذاعة وفضائية في البحرين

الشروقي: المشروع يهدف إلى كسر الاحتكار الإعلامي

قال المتحدث باسم مشروع إذاعة "الغد من البحرين"، وقناة "دلمون" الفضائية محمد الشروقي، "انه تم الترخيص للمشروع من قبل وزارة الإعلام، وسيتم توقيع الاتفاقات الخاصة بالترددات ورقم الموجة خلال الأيام القليلة المقبلة". وأضاف الشروقي "أن الأسبوع المقبل سيشهد جلب أجهزة البث والإرسال للمشروع الذي يسهم فيه ثلاثة شركاء، بحريني، وسعودي، وكويتي، وتم رصد موازنة ضخمة له"، مشيرا "إلى أن البث التجريبي للإذاعة سينطلق في الأسبوع الأول من يوليو/ تموز المقبل، على الموجة MF ،94,8 ويستمر شهرا قبل المباشرة ببث البرامج، ويهدف المشروع إلى كسر الاحتكار الإعلامي في البحرين وفتحه أمام المنافسة، ودعم الطاقات البحرينية في مجال الإعلام".

وأوضح الشروقي "أن الإذاعة ستهتم ببث البرامج الثقافية والرياضية وبرامج الأسرة والطفل والمنوعات والشباب"، ملفتا إلى "أن اختيار الطاقم الفني والإداري للمشروع سيتم بناء على الكفاءة، وسيتم ابتعاث الذين سيقع عليهم الاختيار في دورات تخصصية للتأهيل في مجالات التقديم والإعداد والإخراج والتصوير"، مشيرا إلى "أنه سيتم الأسبوع المقبل تحديد المكان الذي سيتم من خلاله تلقي طلبات التوظيف".

وبشأن القناة الفضائية التي لم يتم حسم مسماها بعد مع ترجيح اسم دلمون، قال الشروقي: "سيتم استئجار القناة 57 من تلفزيون البحرين للبث الأرضي، فيما سيتم استئجار التردد عبر الأقمار الاصطناعية على أحد القمرين tasbara أو taselin وستتم المباشرة في العمل بعد ثلاثة شهور من انطلاق "إذاعة الغد"". وعن نوعية برامج القناة أشار الشروقي إلى "انها ستكون مفاجأة لشعب البحرين"

العدد 1011 - الأحد 12 يونيو 2005م الموافق 05 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً