العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

الجودر يبحث الاحتياجات الشبابية والرياضية لأهالي قرية القدم

تنفيذاً للتوجيهات الملكية

أم الحصم - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

17 أغسطس 2010

قام مدير إدارة شئون الشباب المكلف بتسيير شئون المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بزيارة إلى قرية القدم حيث التقى عددا من أعيان القرية وذلك بحضور نائب محافظ المحافظة الشمالية جاسم الوافي، تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتأتي زيارة الجودر إلى قرية القدم تنفيذا للتوجيهات التي أصدرها جلالة الملك للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالاطلاع على احتياجات القرية من مشاريع تخدم الحركة الشبابية والرياضة في القرية حيث استمع الجودر خلال اللقاء إلى جملة من المطالب والاحتياجات من قبل أهالي القرية.

وبهذه المناسبة أعرب الجودر عن تقديره للتوجيهات الملكية السامية للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالاطلاع على احتياجات قرية القدم والاستماع إلى رغبة الأهالي في إنشاء مشاريع للبنية التحتية التي تخدم الحركة الشبابية والرياضية بما يعود بالفائدة على الشباب وعلى مملكتنا الغالية.

وأشار إلى أن عنصر الشباب يشكل النسبة الأكبر من عدد السكان ونفتخر بالمكانة التي يحتلها الشباب باعتبارهم ركنا مهما من أركان عهد جلالة الملك الذي يعد اكبر الداعمين للحركة الشبابية في المملكة.

ورأى «في التوجيهات الملكية لشباب الوطن بالانضمام إلى مسيرة البناء والتحديث والانخراط في العملية التنموية التي تشهدها المملكة نبراسا نسير عليه في المؤسسة العامة للشباب والرياضة من خلال تنفيذ الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة الأخطار التي تعوق اندماج الشباب في المجتمع وتحد من مساهمتهم المنشودة في عملية التنمية، وفي هذا الإطار فإن المؤسسة تنفذ سنوياً العديد من برامج التوعية والتوجيه الوطني للشباب الرامية إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء الوطني في نفوس الشباب والارتقاء بمهاراتهم المختلفة وإشغال أوقات فراغهم بما يعود بالخير والنفع عليهم وصولاً إلى بناء جيل منتمٍ لوطنه وحريص على إعلاء شأنه وبذل كل جهد ممكن من أجل المحافظة على مكتسباته ومقدراته الوطنية».

من جانبه، أعرب نائب محافظة المحافظة الشمالية عن تقديره لتوجيهات عاهل البلاد بالاطلاع على احتياجات قرية القدم، مؤكدا أن هذه التوجيهات تؤكد مدى الرعاية التي يوليها جلالة الملك لقرى المملكة واهتمامه بتلبية احتياجاتها في مختلف النواحي، مشيرا إلى أن المحافظة الشمالية تعمل وبالتنسيق مع مختلف الجهات من اجل حصر احتياجات القرية.

وأكد الوافي أن إقامة مركز شبابي وملاعب رياضية مختلفة في قرية القدم ستكون لها انعكاسات إيجابية في استقطاب طاقات الشباب وحفزهم على ممارسة الأنشطة الهادفة للارتقاء بمهاراتهم المختلفة والابتعاد عن الأخطار التي تحدق بالشباب، مؤكدا أهمية التعاون البناء القائم بين المحافظة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة والذي ستكون له أبعاد إيجابية في توفير الخطط والبرامج الموجهة للشباب.

من جهته، قدم رئيس صندوق القدم الخيري سيدهاشم الموسوي الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على توجيهاته بالاطلاع على احتياجات القرية، مؤكدا أن هذه التوجيهات جاءت لتؤكد اهتمام عاهل البلاد بالارتقاء بالخدمات التي تقدم إلى شعب البحرين بشكل عام وقرية القدم بشكل خاص. وأشار الموسوي إلى أن «حلم إنشاء مقر شبابي ورياضي في قرية القدم كان يراود جميع أبناء المنطقة ونتطلع إلى أن يصبح حقيقة وواقعا ملموسا بفضل توجيهات جلالة الملك»، مشيرا إلى أن بناء المنشآت الشبابية والرياضة يشكل حدثا متميزا في مسيرة المنطقة لما يشكله من عنصر جذب لطاقات شباب المنطقة ومكانا مناسبا لممارسة الأنشطة الشبابية والرياضية .

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً