العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

جمعيات: سيادة القانون عماد الأمان والنهضة لأية دولة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 أغسطس 2010

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المزيد من برقيات التأييد من كبار المسئولين ورؤساء الأندية الرياضية والمواطنين في المملكة، أشادوا فيها بالتوجيهات الملكية لتطبيق القوانين، وخاصة في ظل ما تشهده المملكة من انفتاح لأبواب الحرية أمام الجميع وإبداء الآراء لتكون بذلك رسالة واضحة وصريحة للذين يسيئون لوطنهم ولأنفسهم من دون سبب.

وأعربوا عن تأييدهم ودعمهم للتوجيهات الملكية للتصدي وإيقاف كل أشكال التحريض ورفضهم إعاقة مشاريع التنمية والبناء والتقدم التي هدفها الأول والأخير الارتقاء بالوطن والمواطن والحفاظ على الإنجازات والمكاسب التي تحققت بفضل تكاتف وتلاحم وتعاون الجميع.


جمعية المنبر الوطني الإسلامي

أكدت جمعية المنبر الوطني الإسلامي أن عماد الاستقرار والأمان والنهضة والتطوير لأية دولة هو سيادة القانون ولولاه لتحولت المجتمعات إلى غابات يستبيح الأقوياء فيها حقوق الضعفاء ولأصبحت الصراعات هي المسيطرة على مجريات الأمور داخل الدولة تعوق التنمية وتهدم الاقتصاد وتغيب بنية تحتية قوية للمواطنين وكذا الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم.

وأشادت الجمعية في بيان لها أمس (الثلثاء) بما تضمنه خطاب جلالة الملك فيما يتعلق تطبيق القوانين من دون أي تهاون في وجه أي عمل يهدف إلى الوقوف في طريق المسيرة التنموية والحضارية للوطن.

وأشارت المنبر إلى أن البحرين تتمتع بمساحة كبيرة من الحريات العامة وحقوق الإنسان غير مسبوقة وهي في مراحل متقدمة عن دول كثيرة في المنطقة في هذا المجال وأصبح كل مواطن بحريني قادراً على أن يوصل صوته بمختلف الوسائل إلى المسئولين ويقول رأيه بكل صراحة في كل ما يجري من خلال صحافة حرة أو عن طريق ممثليها في مجلس النواب وبالتالي لا يوجد مبرر لتجاوز القانون واستخدام العنف في التعبير عن الآراء.


جمعية سيدات الأعمال البحرينية

ومن جانبها أعربت جمعية سيدات الأعمال البحرينية في بيان لها صدر يوم الأحد الموافق 15 أغسطس/ آب 2010 في اجتماع مجلس الإدارة الجديد لدور الانعقاد السادس 2010 - 2012 برئاسة منى المؤيد عن تأييدها التام لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بضرورة الحفاظ على آمن واستقرار مملكة البحرين وكرامة مواطنيها وسلامتهم والحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأكدت الجمعية دعمها المستمر لمشروع الملك الإصلاحي الذي يكفل للجميع حرية التعبير من خلال مؤسسات المجتمع المدني التي تخدم البحرين وترفع من شأنه، وبواجب الحفاظ على حقوق وحريات الآخرين والتصدي لكل من يحاول عرقلة المسيرة الديمقراطية التي تشهدها المملكة بقيادة جلالة الملك.

وأشادت المؤيد بالإنجازات الكثيرة والملموسة في عهد جلالة الملك وبالدعم والتشجيع والمساندة من جلالته للتطوير والتنمية المستدامة لتحقيق المزيد من الرفاء الاجتماعي والاقتصادي للجميع.


جمعية رجال الأعمال البحرينية

الى ذلك، قال مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية، في بيان أصدره أمس (الثلثاء) إن الاستقرار الاقتصادي يتطلب مناخاً أمنياً مستقراً بعيداً عمن يستهدفون العبث بأرزاق المواطنين ومؤكدين أن ذلك الاستقرار يؤدي إلى تنمية إيجابية ومزيداً من فرص العمل للمواطنين. وناقش مجلس إدارة الجمعية رجال الأعمال البحرينية برئاسة خالد المؤيد في اجتماعه يوم 16 أغسطس/ آب الجاري ما جاء في حديث عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في استقباله عدداً من التجار ورجال الأعمال بقصر الصافرية.


لجنة الشباب بغرفة تجارة وصناعة البحرين

وأكد رئيس لجنة الشباب بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين بخطاب أن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فتح الباب للجميع ليعبر عن رأيه بكل حرية ومن دون قيد أو شرط من دون الحاجة لاستخدام العنف أو التخريب لإيصال الرأي في كل ما يخص الوطن وتطوره. أشاد الأمين في بيان أمس (الثلثاء) بخطاب جلالة الملك وتأييده التام والمطلق لتوجيهات جلالته بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في مملكة البحرين وتطبيق القانون من دون أي تهاون.

وقال الأمين: «إن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك أعطى المواطنين الكثير لعل من على رأسها حرية التعبير من خلال المؤسسات الديمقراطية أو من خلال الصحافة». وأوضح أن دعوة جلالة الملك لوقف التحريض والعمل يداً بيد لبناء مستقبل البحرين هي دعوة من ملك حكيم عمل وسهر ويسهر من أجل راحة شعبه وتحقيق ما يتطلع له المواطنين، وهذا ما يتطلب منا العمل على بناء البحرين وهذا لن يأتي عن طريق الحرق والتخريب والتحريض بل يأتي عن طريق الحوار

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً