العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

نفكر بإنشاء مطار جديد يفي بمتطلبات الطيران والملاحة والمسافرين

خلال زيارته مجالس الوجيه أحمد منصور والحاج حسن العالي والمطوع... ولي العهد:

زيارة سمو ولي العهد إلى مجلس أحمد منصور العالي
زيارة سمو ولي العهد إلى مجلس أحمد منصور العالي

قال ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة «إننا في طور بلورة فكرة إنشاء مطار جديد يفي بمتطلبات قطاع الطيران والملاحة الجوية واحتياجات المسافرين من منطلق حرصنا الدائم على إيجاد الحلول الجذرية المناسبة لمختلف المشاريع».

ولدى زيارة سموه مجلس الوجيه الحاج أحمد منصور العالي حث على ضرورة أن يصطحب الآباء أبناءهم وأطفالهم في زياراتهم للمجالس الرمضانية بغية تشربهم بالمعاني السامية وتعميق وعيهم الوطني.

و تحدث سموه عن «حتمية استمرار وحدة شعب البحرين والتفاف كل مواطني المملكة حول جلالة الملك الذي يقود دفة السفينة بحزم وعزيمة وقوة حتى نتمكن من إيصال الأجيال القادمة في مملكة البحرين إلى حياة أسهل».

وشكر سموه «تميز شعب البحرين الذي عبر عن وحدته وتصميمه على بلوغ الحياة الكريمة بكده وبجهده و باعتماده على الكلمة الطيبة والتزام الجميع بقضايا الوطن».

بعد ذلك تحدث سموه عن قضايا الوظائف والإسكان والتعليم والصحة، متحدثا وعن وضع أسعار السلع التموينية في شهر رمضان المبارك التي أكد أنه «لابد من خفضها بقصد تحقيق الراحة للمواطن وخاصة في هذا الشهر الفضيل».

بعد ذلك توجه موكب سموه إلى مجلس المرحوم الحاج حسن العالي حيث كان في استقباله كبار أفراد عائلة المرحوم العالي، وقال سموه: «إننا في البحرين نتطلع إلى تحقيق مزيد من الخير للمواطنين كافة ونضع ذلك هدفا أساسيا أمام أعيننا، مستمدين عزمنا من قائد مسيرتنا ونهضتنا المباركة جلالة الملك الوالد الذي علمنا منذ الصغر أن نبقي على تماسك نسيجنا الوطني في هذا البلد المعطاء، وإننا لعازمون على تحقيق أهدافنا الموجهة للمواطن».

وأكد سموه أن «الواجب يحتم علينا أن نجنب البحرين أي نوع من أنواع المخاطر سياسية كانت أو اقتصادية، وإن تكاتفكم ورأيكم البنّاء سيحقق لنا الشراكة الحقيقية التي نتطلع إليها ونؤكد عليها دائماً».

وأشار ولي العهد إلى السعي نحو تجويد أداء الاقتصاد البحريني وفق أنظمة محكمة وسياسات اقتصادية حديثة لتتمكن المؤسسات الاقتصادية ومن يعمل بها من تحقيق نجاحات أكبر باعتبار الاقتصاد محركا أساسيا لمشاريع التنمية في البلاد.

من جانب آخر، أكد سموه أن «شركة طيران الخليج الناقل الوطني تعد من أهم الشركات التي نأمل ونتمنى لها النجاح والتوفيق والعودة إلى التنافسية بين الشركات العربية والعالمية، وهي مهمة وطنية نتطلع إلى أن يؤمن بها ويشارك جميع ذوي العلاقة والاختصاص، وخاصة أننا في طور بلورة فكرة إنشاء مطار جديد يفي بمتطلبات قطاع الطيران والملاحة الجوية واحتياجات المسافرين من منطلق حرصنا الدائم على إيجاد الحلول الجذرية المناسبة لمختلف المشاريع».

ثم توجه موكب ولي العهد إلى مجلس مستشار رئيس الوزراء للشئون الثقافية محمد المطوع، وهناك قال سموه: «إننا في البحرين حققنا الكثير من الإنجازات التي يجب علينا جميعا الحفاظ عليها وتعزيزها وتطويرها بما يتناسب مع ما تمت صياغته في الرؤية الاقتصادية 2030». مشيداً بشباب البحرين وإنجازاتهم الطيبة في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم، ومشيراً إلى الشباب الذين استفادوا من برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية وما حققه البرنامج من نجاحات لمن ظفر بفرصة الانضمام إليه.

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:20 م

      مطار البحرين الثاني في وين

      متى بصير المطار الثاني

      نتمنى يكون صوب الصخير افضل لنا بدون زحمه

اقرأ ايضاً