العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

صراعات تقوّض تحالف المنبر - الأصالة

تصاعدت أزمة التحالف الانتخابي بين جمعيتي الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي، فبينما سربت مصادر من إحدى الجمعيتين أن «التحالف على وشك أن ينتهي»، تؤكد مصادر أخرى أن «الخلاف الدائر الآن يتركز في أربع دوائر فقط». وعلمت «الوسط» من مصادر مقربة من الجمعيتين أن «قياديي الجمعيتين عقدوا يوم أمس اجتماعاً بشأن التحالف الانتخابي، كما من المقرر أن يعقدا اجتماعاً آخر هذا اليوم لاستكمال المفاوضات وتذليل العقبات». من جانب آخر، قالت مصادر في جمعية الأصالة الإسلامية إن «الجمعية ستعقد مؤتمراً صحافياً قبل نهاية الأسبوع لإعلان نتيجة المفاوضات مع جمعية المنبر الوطني الإسلامي فضلاً عن إعلان قائمة الجمعية».

الجمعيتان عقدتا اجتماعاً أمس وتعقدان آخر اليوم


أزمة تحالف «الأصالة» - «المنبر» تتصاعد

الوسط - مالك عبدالله

تتصاعد الأزمة في التحالف الانتخابي بين جمعيتي الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي، فبينما تسرب مصادر من إحدى الجمعيتين من أن «التحالف على وشك أن ينتهي»، تؤكد مصادر أخرى أن «الخلاف الدائر الآن يتركز في أربع دوائر هي أولى المحرق والتي يمثلها عضو كتلة الأصالة والقيادي البارز الشيخ عادل المعاودة والذي دفعت جمعية المنبر الوطني الإسلامي فيها عبدالناصر العمادي».

وتابعت «كما أن جمعية المنبر دفع بمرشح لها في الدائرة الرابعة في المحرق وهو عبدالباسط الشاعر لينافس عضو كتلة الأصالة النائب عيسى أبوالفتح، في حين دفعت جمعية الأصالة الإسلامية بمرشح لها في الدائرة الخامسة بالمحرق والتي يمثلها في المجلس الحالي عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي سامي قمبر والذي استبدلته الكتلة بعدنان بومطيع».

وأضافت أن «الخلاف مازال مستمراً في الدائرة السابعة في المحافظة الوسطى والتي يمثلها عضو كتلة الأصالة الإسلامية النائب عبدالحليم مراد، بينما تصر جمعية المنبر الوطني الإسلامي على ترشيح رئيس مجلس بلدي الوسطى وممثل الدائرة البلدي عبدالرحمن الحسن».

وفي خطوة تصعيدية، أعلنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن فتح مجالس اثنين من مرشحيها في دائرتين مختلف عليهما، إذ أعلن مرشح الجمعية في الدائرة الأولى في محافظة المحرق عبدالناصر العمادي عن فتح مجلسه، كما أعلن مرشح الجمعية في سابعة المحرق عبدالرحمن الحسن فتح مجلسه، وذلك في خطوة ضاغطة على جمعية الأصالة الإسلامية.

وعلمت «الوسط» من مصادر مقربة من الجمعيتين أن «قيادي الجمعيتين عقدوا يوم أمس اجتماعاً بشأن التحالف الانتخابي، كما من المقرر أن يعقد اجتماع آخر هذا اليوم لاستكمال المفاوضات وتذليل العقبات».

من جانب آخر قالت مصادر في جمعية الأصالة الإسلامية: «إن الجمعية ستعقد مؤتمراً صحافياً قبل نهاية الأسبوع لإعلان نتيجة المفاوضات مع جمعية المنبر الوطني الإسلامي، فضلاً عن إعلان قائمة الجمعية».

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:46 ص

      عبدالرحمن راشد

      نحن نريد الاصالة تنجح في المحرق و نريد الى المنبر الاسلامي تسقط في المحرق

    • زائر 2 | 6:09 ص

      حركات

      الخلافات اكبر من مستواهم

اقرأ ايضاً