العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

الدوحة تستضيف مؤتمراً يناقش تطورات النفط

تستضيف العاصمة القطر (الدوحة) معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لشركات الأوفشور، في الفترة مابين 12 و 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وقال مدير مؤسسة بنويل العالمية، المنظمة للحدث، سايمون كيرس، إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستشارك في المؤتمر والمعرض إلى جانب مئات العارضين والخبراء من مختلف أنحاء العالم بهدف تبادل الخبرات والمعلومات واستكشاف فرص الأعمال ومشاريع التطوير الجديدة. وأوضح في تصريحات بأبوظبي يوم أمس الأول (الأحد) أن المؤتمر الذي تستضيفه «قطر للبترول» في مركز قطر الدولي للمعارض، يبحث جملة من قضايا التكنولوجيا والتنمية الحيوية المتعلقة بسوق النفط والغاز البحري من خلال سلسلة من البرامج التعليمية الشاملة.

وقال، إن هذا الحدث الاقتصادي العالمي المهم يستقطب شركات النفط والغاز في مناطق الأوفشور من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتلك الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة في المنطقة.

وأوضح أن المؤتمر سيثير اهتماماً جديداً تجاه سوق النفط والغاز في الشرق الأوسط التي شهدت نمواً قوياً فاق خليج المكسيك في قطاع أجهزة الحفر البحرية النشطة.

ومضى قائلاً: «يلعب معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لشركات الأوفشور دوراً مهماً في نمو سوق الشرق الأوسط لهذه المعدات وخاصة أن قطر تعتبر مضيفاً مثالياً وتحتل موقعاً مركزياً في أسواق النفط والغاز البحرية في الشرق الأوسط لأنها تقوم بتنفيذ مجموعة من أكبر المشاريع في هذا القطاع بالمنطقة».

وتشهد صناعة النفط والغاز البحرية في الشرق الأوسط نمواً سريعاً تضاعف في الخمس سنوات الماضية؛ ما جعلها تصبح سوقاً رائدة وحيوية لمنصات الحفر البحرية المرفوعة.

ويصاحب المؤتمر معرض فني تخصصي يستمر لمدة ثلاثة أيام لعرض أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات التي ابتكرتها شركات النفط والغاز العالمية والإقليمية.

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً