العدد 972 - الأربعاء 04 مايو 2005م الموافق 25 ربيع الاول 1426هـ

عروض مسرحية لتعزيز الديمقراطية

قال مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات بمدينة غزة إنه نظم حديثا الكثير من الأعمال والعروض المسرحية للأطفال تتناول مشكلة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي داخل الأسرة والمدرسة وذلك ضمن مشروع تثقيفي لتعزيز هذه المفاهيم الديمقراطية لدى الأطفال.

ووفق بيان وزعه المركز قامت مجموعة من أطفال المرحلة الإعدادية بتنفيذ عرض مسرحي للأطفال على خشبة مسرح الهلال الأحمر بالمدينة وتدور حوادث المسرحية بشأن محاور أساسية ثلاثة موجودة داخل المجتمع الفلسطيني ركز عليها كمحاولة لإيجاد الحلول المناسبة لها.

تناول المحور الأول مشكلة الأطفال المتسولين في الشوارع فيما تناول المحور الثاني مشكلة الأطفال داخل المدرسة من خلال العلاقة مع المدرسين والطلاب، أما المحور الثالث فقد عالج مشكلة العجز عند الأطفال.

ونال العرض المسرحي الذي أدى جميع أدواره مجموعة من الأطفال إعجاب الجمهور والحضور الذي ضم عددا كبيرا من الأطفال وذويهم وعند نهاية المسرحية قام محمد الجملة بفتح باب النقاش والحوار مع الجمهور عن المسرحية والموضوعات التي طرحت فيها لأخذ آرائهم وانطباعاتهم.

وأظهر جمهور الأطفال في المناقشة ما يكمن داخلهم من أراء وتطلعات وعبروا عن المعاناة التي يجدونها في المنزل والشارع والمدرسة واستخدموا ألفاظا تفوق ما تعودنا عليه مثل "الضغوط النفسية، المعاناة وأعطونا حريتنا، الثقة بالنفس، والحق في الحياة" ما يدل على حجم الوعي لدى الأطفال في المجتمع الفلسطيني





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً