العدد 2405 - الإثنين 06 أبريل 2009م الموافق 10 ربيع الثاني 1430هـ

«التجاري العراقي» يفوز بجائزة «أفضل مصرف»

فاز المصرف التجاري العراقي، وهو عضو في مجموعة البنك الأهلي المتحد، وهو أول مصرف أهلي في العراق وعضو في مجموعة البنك الأهلي المتحد الإقليمية، بجائزة «أفضل مصرف في العراق للعام 2009» المقدمة من مجلة «غلوبال فاينانس»، ومقرها نيويورك وتعد إحدى أبرز المجلات العالمية التي تعنى بشئون القطاع المصرفي.

ويشكل فوز المصرف التجاري العراقي بهذه الجائزة سبقا على صعيد الصناعة المصرفية العراقية، إذ إنها المرة الأولى على الإطلاق التي تقوم فيها مثل هذه المجلة الدولية المتخصصة بإدراج العراق ضمن الدول التي يشملها استطلاعها السنوي لاختيار أفضل البنوك بحسب الدولة والمنطقة الجغرافية.

ويتم منح جوائز المجلة بناء على مسح وتقييم لآراء وتقييم المحللين الماليين والمديرين والخبراء المصرفيين، واستنادا إلى عوامل ومعايير رئيسية تشمل معدل نمو الأصول وصافي الأرباح والتحالفات الاستراتيجية إلى جانب خدمة الزبائن والأسعار التنافسية والمنتجات المالية المبتكرة.

وصرح المدير المفوض للمصرف التجاري العراقي باسل الضاحي بالقول «لا نعد الجائزة تكريما للمصرف التجاري العراقي فحسب بل وللقطاع المصرفي في العراق بوجه عام، نظرا إلى ما تعكسه من تقدير للتقدم الذي أحرزناه على طريق تقليص الفجوة بين السوق المصرفية المحلية ونظيراتها الدولية والإقليمية بعد أعوام طويلة من الظروف الاستثنائية التي مررنا بها في العراق».

وأضاف «لقد شكلت شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة البنك الأهلي المتحد عاملا مهما في فوزنا بهذه الجائزة، إذ أسهمت المجموعة بما لها من خبرات وإمكانات في تحديث البنى التقنية وتطوير أنظمة المعلومات والعمليات بما يمكننا من تقديم أرفع الخدمات والمنتجات المصرفية للزبائن داخل العراق وخارجه».

يذكر أن المصرف التجاري العراقي كان قد أحرز سبقا مصرفيا آخر قبل بضعة أشهر بوصفه أول مصرف عراقي يحصل على ترخيص من شركة ماستركارد العالمية لإصدار بطاقات الائتمان والسحب الآلي التي تحمل شعارها، وذلك في إنجاز يؤكد مكانة المصرف المتفوقة بين سائر المؤسسات المالية العراقية.

العدد 2405 - الإثنين 06 أبريل 2009م الموافق 10 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً