العدد 2405 - الإثنين 06 أبريل 2009م الموافق 10 ربيع الثاني 1430هـ

«التنمية الاقتصادية» يطلق استطلاع «صوت قطاع الأعمال»

أطلق مجلس التنمية الاقتصادية، بالتعاون مع «المنتدى الاقتصادي العالمي» استطلاعا شاملا مطلع الشهر الجاري؛ بهدف التعرف على آراء ووجهات نظر الخبراء والاقتصاديين بشأن قطاع التجارة والأعمال في مملكة البحرين.

وسيشمل الاستطلاع الذي سيجري تحت عنوان «صوت قطاع الأعمال» مجموعة واسعة من الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار في البحرين؛ إذ سيستقصي الاستطلاع معلومات عن مجموعة واسعة من المتغيرات التي تندر مصادرها. ويعد الاستطلاع مكونا رئيسيا من مكونات تقرير التنافسية العالمي؛ إذ يوفر معلومات رئيسية تسهم في صوغ مقياس تمثيلي سنوي للبيئة الاقتصادية البحرينية ومدى قدرتها على تحقيق نمو مستدام.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بشأن الاستطلاع، قال فيه: «إن استجابة قطاع الأعمال لهذا الاستطلاع، أمر مهم للغاية، ليس فقط من أجل المساهمة في تقديم صورة موضوعية تعكس مدى سلامة البيئة الاقتصادية، وإنما لأن كبار المستثمرين وصناع القرار في أنحاء العالم يعتمدون بشكل بارز على نتائج هذا التقرير في اتخاذ قراراتهم المتعلقة بالاستثمار، والأهم من ذلك هو أن نتائج هذا التقرير تلعب دورا حيويا في التقدم نحو إنجاز أهداف الرؤية الاقتصادية 2030».

يذكر أن هذا الاستطلاع يجرى سنويا في البحرين، وقد نتج عن مسح العام الماضي تقدم مستوى التصنيف للبحرين بنحو ست درجات في تقرير التنافسية العالمي 2008 - 2009 حينما حلت في المرتبة 37 من بين 134 دولة بالمقارنة مع موقعها في التقرير للعام 2007 - 2008 حين كان ترتبيها 43 من بين 131 دولة.

العدد 2405 - الإثنين 06 أبريل 2009م الموافق 10 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً