العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ

المحمود يفتتح قاعة الهياكل بمتحف البحرين

استغرق الإعداد لها أكثر من عشرة أعوام

افتتح وكيل وزارة الاعلام محمود يوسف المحمود صباح أمس بمتحف البحرين الوطني قاعة الهياكل تزامنا مع احتفالات المملكة بمرور خمسين عاما على اكتشاف حضارة دلمون وفي إطار الفعاليات التي تنظمها وزارة الاعلام احتفاء بهذه الذكرى وذلك بحضور الوفود المدعوة إلى المشاركة في هذه الاحتفالات والمسئولين بقطاع الثقافة والتراث الوطني والمهتمين بالشئون الأثرية.

وقام وكيل الاعلام والحضور بجولة في أرجاء القاعة اطلعوا خلالها على أركان القاعة و ما اشتملت عليه من هياكل عظمية وقواقع تعود إلى فترات زمنية مختلفة وكذلك اللوحات الارشادية التي صممت وأعدت خصيصا لخدمة الباحثين والمهتمين بالعلوم الطبيعية والأثرية.

وفي ختام الجولة أشاد المحمود بالمستوى التنظيمي المتميز الذي ظهرت به قاعة الهياكل وما اشتملت عليه من مواد طبيعية وأثرية تشبع وتلبي شغف الباحثين والمهتمين بالعلوم الطبيعية ودراستها، مشيرا الى أن هذه القاعة غطت جانبا مهما في متحف البحرين الوطني وشكلت اضافة قيمة إلى مقتنياته الأثرية والتراثية.

يذكر أن الإعداد والتصميم لقاعة الهياكل استغرق أكثر من عشرة اعوام واستنفد، كل الجهود والطاقات البشرية الوطنية المختصة بالعلوم الطبيعية والآثار

العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً