العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ

نقابة التأمين تنظم ندوة "المعايير البيئية في العمل"

نظمت أمانة الصحة والسلامة المهنية للاتحاد بالتنسيق مع إدارة الرقابة البيئية في الإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية ندوة عن القرار رقم "3" لسنة 2005 بشأن الاشتراطات والمعايير البيئية في أماكن العمل. وذلك بمناسبة الأول من مايو "عيد العمال العالمي" وضمن فعاليات الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين. وتناول الاختصاصي بقسم التحكم في التلوث علي حسن السلم تفسير آليات تنفيذ القرار. إذ قام بشرح وتفسير القرار والأسباب التي أدت الى صدور مثل هذا القرار، وأوضح أن القرار رقم "3" لسنة 2005 بشأن الاشتراطات والمعايير البيئية في أماكن العمل الذي صدر حديثا، يهدف الى حماية العامل من المخاطر البيئية والمهنية وتوفير بيئة سليمة للعاملين في مكان العمل مع عدم الاضرار بالبيئة المحيطة. ويشتمل هذا القرار على الاشتراطات البيئية المتعلقة بالمنشأة والمتعلقة بالموقع والمساحة والأرضيات والأسقف والارتفاعات، كما يشتمل على المعايير البيئية للأنشطة التي تباشر في مكان العمل، من تهوية وإضاءة وإجهاد حراري وضوضاء واهتزازات والكثير من الاشتراطات العامة الكفيلة بحماية العامل من مخاطر بيئة العمل وتوفير بيئة عمل صحية ما سينعكس على البيئة الخارجية.

واختتم السلم محاضرته بطرح آليات الرقابة لتنفيذ القرار وتتركز في القيام بجولات تفتيشية منظمة وواسعة لزيارة معظم الأنشطة الخدمية والصناعية بمملكة البحرين بحسب المحافظات والدوائر العشر في المحافظة.

... وتعقد اجتماعا تنسيقيا مع "التأمين البحرينية"

عقد اجتماع مشترك بين وفد جمعية التأمين البحرينية برئاسة رئيس الجمعية سمير الوزان وحضور رئيس لجنة التأمين على السيارات يحيى نورالدين ووفد من إدارة نقابة التأمين برئاسة رئيس النقابة ميرزا سعيد وبحضور أمينة السر عائشة القعود ونائب الرئيس عيسى الغائب، وذلك صباح الثلثاء 26 ابريل/ نيسان الجاري في مكتب سمير الوزان.

وقد تم تداول أوضاع سوق التأمين سواء من ناحية الجانب العمالي أو الجانب الفني، وأكد الجانبان ضرورة التعاون فيما بين الجانبين، وقد توصلا الى اشراك النقابة في المؤتمرات التي تقيمها الجمعية وذلك من أجل الاستفادة وتراكم خبرات وقدرات أعضاء النقابة. ودعوة النقابة إلى المشاركة في مؤتمر التأمين الصحي والذي سيعقد في البحرين في 8 و9 مايو/ أيار المقبل، واقامة الحفل السنوي للعاملين في قطاع التأمين وذلك في نهاية السنة الدراسية لهذا العام إذ سيتم الاتفاق على برامج الحفل في حينه وبالتنسيق بين الجانبين، ودعم البحرنة في قطاع التأمين من خلال التدريب والتأهيل لشغل مناصب القيادة في قطاع التأمين من خلال التحليل الوظيفي ودراسة مواقع الضعف والقوة. والاتفاق على اقامة ورشة عمل مهنية تدعم قطاع سوق التأمين وتطور الكادر البحريني وسيتم الاتفاق لاحقا على محاور الورشة وموعد عقدها. صرح بذلك رئيس نقابة التأمين ميرزا سعيد

العدد 967 - الجمعة 29 أبريل 2005م الموافق 20 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً