العدد 963 - الإثنين 25 أبريل 2005م الموافق 16 ربيع الاول 1426هـ

القدس والصندوق

المنامة - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقوم مسرح الطنطورة للدمى وبالتعاون مع الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع، بتقديم عروض مكثفة لمسرحية العرائس "القدس والصندوق" والمسرحية من إنتاج مسرح الطنطورة الفلسطيني من رام الله.

والمسرحية تتحدث عن الدراما اليومية الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الصهيوني ومعاناة الأهل وسعيهم المستمر للحرية والاستقلال.

كما تنقل عبر المشاهد ما بين المدن الفلسطينية التي تفصلها الحواجز العسكرية المجرمة سعيا للوصول إلى القدس"زهرة المدائن" التي لاتزال مقيدة ومحاصرة تحت الاحتلال.

وللمرة الأولى يقوم مسرح من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بسرد حكايات وأساطير المقاومة في فلسطين من خلال مسرح عرائس محترف، لصالح الأطفال العرب في الأقطار العربية، والهدف من ذلك ربط الأطفال العرب في تفصيلات "لم تسمع ولم تشاهد" عن معاناة وطموحات الأهل في فلسطين، وبهذه المعلومات المنقولة من خلال عرض ممتع وساحر وضمن فضاء "ديكور" معبر فلسطين والقدس، يهدف إلى ربط جيل الأطفال العرب بالقضية العربية الفلسطينية من ناحية، وتحصينهم من السقوط في مصائد العدو فيما يتعلق بالتطبيع من ناحية أخرى، وخصوصا الثقافي منه، ذلك أن العدو يسعى دائما الى تدمير الوعي القومي باتجاه فلسطين وقضيتها العادلة.

والمسرحية ممتعة ومفيدة خصوصا بعد أن حظيت بعدد كبير من المشاهدين الأطفال في المدارس البحرينية.

يقوم بتقديم العرض الفنان نضال الخطيب من فلسطين المحتلة، والفنان أحمد العرب، وبالتعاون الكامل مع الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع وذلك على مسرح مركز سلمان الثقافي في المنامة البحرين.

يذكر أن الجمعية البحرينية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني البحريني تعكف على اعداد مشروع، وذلك بتقديم المزيد من العروض لهذه المسرحية المؤثرة والمعبرة في المدارس العربية في الأقطار العربية كافة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً