العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ

الوفاق تدين تعميم «التربية»، وتطالب بالإفراج عن باقي الموقوفين والمحكومين

أدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية التعميم الصادر عن وزارة التربية والتعليم الذي هددت فيه بالفصل النهائي للطلبة، واصفة إياه بأنه «أسلوب بوليسي بعيد عن الأساليب التربوية التي ينبغي بوزارة التربية والتعليم اتباعها». وقالت «الوفاق» في اجتماع أمانتها العامة أمس (السبت): «إن بيان وزارة التربية والتعليم يعتبر نقطة سوداء في تعاملها مع الطلبة»، مطالبة بالبحث عن طرق أخرى نافعة بدلا من «التعسف في استخدام الصلاحيات من دون مراعاة لمصالح الطلبة أو التعامل بالأسلوب التربوي الرشيد معهم».

وأضافت أن مثل هذا التعميم يعتبر هروبا من المشكلة لا حلا لها، متسائلة «هل عجزت وزارة التربية والتعليم عن إيجاد حلول مناسبة في التعامل مع الطلبة؟ وهل فقدت القدرة على مراعاة الطلبة ومصالحهم عبر استخدام المنهج العقابي في إدارة المشاكل؟». وأشارت «الوفاق» إلى أن الضرر الذي سيلحق بالطلبة جراء فصلهم أكبر مما تحاول الوزارة رفعه من خلال هذا الأسلوب، مشددة على أنه «من الخطأ التعامل بالمنهج العسكري مع طلبة مدارس، وكأن التعميم صادر من وزارة أمنية وليس وزارة التربية».

من جانب آخر، ثمنت الوفاق الاستجابة للمطالب بالإفراج عن ميثم الشيخ، وصدور المرسوم الملكي بالعفو عما تبقى من مدة العقوبة المحكوم بها عليه نظرا لظروفه الصحية.

وأكدت الوفاق على أن مثل هذه الخطوات تساهم في خفض التوتر والاحتقان في البلد، وتمهد لجو من الهدوء المرجو من جميع الأطراف، كما أن الإفراج عن الناشط السياسي حسن مشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد وجميع الموقوفين والمحكومين على ذمة القضايا الأمنية يساهم بشكل أكيد في إعادة البوصلة وتجنيب الوطن مزيدا من الأزمات.

وجددت الوفاق مطالبتها بالإفراج عن المعتقلين والموقوفين والمحكومين وكل الدفعات الشبابية، لتجنيب الوطن الهزات السياسية والأمنية، وإنهاء أجواء الاحتقان، وعودة أجواء الثقة

العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً