العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ

الموازنة تؤخر الزي الموحد لأكثر من 52 مفتشا في البلديات

يواجه مشروع توحيد زي المفتشين في البلديات الخمس (المحرق، والشمالية، والوسطى، والعاصمة، والجنوبية) عائق تطبيقه، على رغم من تقديمه كاقتراح من قبل وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي على رؤساء المجالس البلدية، وهو عدم وجود موازنة في بعض البلديات، ما يجعل تطبيق الاقتراح يؤجل إلى وقت غير معلوم.

وتأتي خطوة تغيير ملابس المفتشين في مختلف الأقسام بالبلديات لتكون بديلة عن الملابس العادية التي يلبسها المفتشون في الوقت الجاري.

وفي الوقت نفسه فإنه لم يتم تحديد لون الزي الموحد، إلا أنه من المتوقع جدا أن يكون قميصا سماوي اللون وبنطلون أزرق، على أن يطبق بشكل ملزم لجميع المفتشين في البلديات.

أما عن عدد المفتشين في مختلف البلديات الخمس فيتجاوز 52 مفتشا؛ إذ يصل عدد المفتشين في بلدية المنطقة الشمالية 17 مفتشا في مختلف الأقسام، وفي بلدية المنطقة الوسطى 15 مفتشا، وفي بلدية المنطقة الجنوبية أكثر من ثمانية مفتشين؛ ثلاثة منهم في قسم خدمات النظافة وخمسة منهم في قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص.

وأخيرا في بلديتي «العاصمة» و»المحرق» أكثر من 20 مفتشا.

وفي تعليق له على الموضوع قال رئيس المجلس البلدي للمنطقة الوسطى عبدالرحمن الحسن إن «الوزير الكعبي عرض على رؤساء المجالس البلدية الأمر في وقت سابق، وأنهم أثنوا على الاقتراح»، مشيرا إلى أن «أهمية توحيد الزي تكمن في أن يتميز المفتشون عن غيرهم أثناء قيامهم بأدائهم».

وأضاف الحسن أن «الزي الموحد للمفتشين سيساهم في التعريف بالمفتشين كما يتم التعريف بأقرانهم في مختلف الشركات الخاصة أو برجال الأمن، الذين يبذلون جهودا كبيرة أثناء دوامهم الرسمي»، منوها إلى أنه سيتم تطبيق الاقتراح متى ما تم الانتهاء من التصور النهائي».

وأيد رئيس لجنة الشئون المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي علي منصور توحيد الزي لجميع المفتشين في البلديات، مؤكدا أنه «في حال تطبيقه فلن يحتاج المفتش إلى إثبات هويته أو البطاقة الخاصة به، بالإضافة إلى أن التعامل معه سيكون أكثر سهولة».

وأشار منصور إلى أن «المفتشين في مختلف البلديات يقومون بجهود كبيرة، ويتعاملون مع جمهور يتعلق بالنظافة أو الباعة الجائلين أو مع أصحاب سيارات السكراب، فمن الطبيعي أن يتم توحيد زيهم وأن يتلزموا بلبسه تجنبا للوقوع في أية مصادمات مع المخالفين»

العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً