العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ

الجودر يوجّه لتطوير شبكات الكهرباء بمدينة حمد استعدادا للصيف

فيما طالب ربيع بتطوير أعمدة إنارة الشوارع بالدائرة السادسة

وجه وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء الإدارات المعنية في الهيئة إلى إمداد كابلات وخطوط تقوية لشبكات نقل وتوزيع الكهرباء بمدينة حمد، وذلك لتلافي حدوث أزمة انقطاعات كهربائية متكررة مفاجئة كما حدث في العام الماضي... وقال عضو مجلس بلدي المحافظة الشمالية ممثل الدائرة السابعة يوسف ربيع لـ «الوسط» إن هيئة الكهرباء والماء عكفت على إنشاء عدد من المحطات الكهربائية الفرعية الجديدة في المحافظة الشمالية وإعادة تأهيل القديمة منها. وذكر ربيع أن «لدى هيئة الكهرباء والماء توجها عاما تجاه كل مناطق البحرين بشأن إنشاء وتشغيل محطات كهرباء فرعية، وزيادة سعة وقدرة المحطات القديمة».

وأضاف أن «الهيئة تعمل جاهدة منذ أشهر لتلافي الأحمال الكهربائية على محطات ومحولات التوزيع في المحافظة الشمالية وبالتحديد في بعض المناطق التي تشهد حراكا عمرانيا وسكانيا كبيرا، وذلك إلى جانب باقي المحافظات الأخرى».

وفي سياق ذي صلة، طالب ربيع هيئة الكهرباء والماء باستكمال تطوير واستبدال أعمدة الإنارة في دائرته. وقال: «إن الهيئة قامت مؤخرا باستبدال أعمدة الإنارة القديمة بأخرى جديدة في الدائرة السادسة، وحين جاء دور الدائرة السابعة بمجمع 1209 و1210 توقف العمل بطريقة غير مقنعة وتثير تساؤلات حول جدية الهيئة في توزيع هذه الخدمة بشكل متعادل».

وأضاف ربيع أن العمل توقف مباشرة فور الانتهاء من مجمع 1208 في الدائرة السادسة، لافتا إلى أنه قام بمتابعة المعنيين في قسم إنارة الطرق واجتمع مع رئيس القسم وتحصل على وعد بتنفيذ العمل قبل نهاية العام الماضي.

وأشار إلى أن «منسق المجلس البلدي لشئون الخدمات والماء قام بالتواصل مع القسم المذكور سالفا، والمهندس المسئول عن الموضوع كذلك، إذ كانت الأعذار في كل مرة تتبدل وتتغير، فقد تعذروا بداية بأن الأعمدة الجديدة قد نفدت، ثم تعذروا أن مطلب تغيير الأعمدة سيعرض في مناقصة جديدة للمقاولين».

وتابع «وبعدها تأخر الموضوع لربطه بتأخر إقرار الموازنة، ما ضاعف من حجم المعاناة التي يعيشها أهالي مجمع 1209 و1210».

وبين ربيع أن «الأعمدة في المجمعين المذكورين متهالكة ولا تتعرض لصيانة دوريا منذ فترة، وخصوصا فيما يتعلق منها في إصلاح المصابيح العاطبة، وهو ما نتج عنه الظلام في المجمع المذكور، الأمر الذي تسبب في حوادث خطيرة للسيارات المارة كما شكل خطرا على أطفال هذين المجمعين».

وقال ربيع: «إن هذا الوضع شكل حرجا لعضو الدائرة مع الأهالي من خلال الوعود المتكررة والمؤجلة لاستبدال هذه الأعمدة، علما بأن هناك توجيها بتغيير هذه الأعمدة صدر من قبل وزير الكهرباء والماء السابق الشيخ عبدالله آل خليفة الذي قام بزيارة للدائرة السابعة واطلع على احتياجات الدائرة في مجال الكهرباء».

وطالب ربيع وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر بالتدخل لضمان حصول الأهالي على خدمات الكهرباء بشكل يتماشى ومدينة حديثة كمدينة حمد.

ولفت ربيع إلى استمرار تلقيه شكاوى متعددة بعدم وجود إنارة لطرقات المجمعين، مؤكدا أن المجلس حين يراجع قسم إنارة الطرق بالهيئة، فإن الأمر يستغرق وقتا طويلا في رصد هذه الأعطاب وفي صيانتها أيضا، ما يشكل ضغطا على أداء البلدي في مجال الخدمات وينعكس سلبا على الاهتمام بالملفات الأخرى.

ونوه ربيع بالخدمات الكبيرة التي قام بها الجودر في شئون الكهرباء بمدينة حمد، إذ وجه الهيئة بمد خطوط تقوية لشبكة الكهرباء في مناطق مختلفة من المدينة وخصوصا التي تعرضت لانقطاعات خلال العام الماضي، وذلك استعدادا لفصل الصيف المقبل. إضافة إلى حركة التطوير التي تشهدها شوارع وطرق المدينة.

واعتبر ربيع أن هذا التأخير المخل في استبدال أعمدة الإنارة في المجمعين المذكورين سالفا وسيطرة الظلام في طرقات هذين المجمعين، من شأنه أن يشوه جهود الوزير في التطوير وما يتمتع به من مهنية عالية

العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً