العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ

«المخلصين» تطالب بخفض رسوم المعاملات

أكدت أن هذا القطاع متضرر شأنه شأن أصحاب الأعمال

أكد نائب رئيس جمعية المخلصين البحرينية علي السنقيس أن كل أصحاب الأعمال بما فيهم مكاتب التخليص تطالب بخفض رسوم المعاملات في جميع الوزارات، إذ إن المواطنين لا يتحملون تبعات الأزمة المالية. وأوضح السنقيس في حديث لـ»الوسط» أنه في حال وجود خطة لرفع رسوم بعض المعاملات -وهذا ما تم ذكره في إحدى الصحف- فإن السبب يعود إلى زيادة المدخول القومي، ولا يوجد مصدر دخل قوي الآن، مشيرا إلى أنه يجب عدم زيادة الدخل القومي عن طريق زيادة الضرائب حتى ولو كانت بأسلوب مقنن.

وذكر السنقيس أن المخلصين وأصحاب الأعمال يريدون خفض الرسوم وليس زيادتها، مبينا أن الدليل على تضامن كل الجهات حول ضرورة خفض رسوم المعاملات وإلغاء رسوم سوق العمل هو أن جميع أصحاب الأعمال الصغار والكبار منهم يطالبون بإلغاء رسوم هيئة سوق العمل، مشيرا إلى أن زيادة الرسوم على بعض المعاملات الوزارية تؤكد أن هناك نية لتحميل المواطنين تبعات الأزمة المالية، حيث إن المواطن سيدفع ضريبتها إذا تم رفع رسوم المعاملات. ونوّه السنقيس إلى أن المواطنين يتمنون من القيادة العليا خفض الأعباء عليهم لا زيادتها وخصوصا في ظل الظروف الراهنة.

وأكد السنقيس أنه يجب الحصول على بديل آخر للدخل القومي غير رفع الرسوم على المعاملات الوزارية، مشيرا إلى أنه بالإمكان الاستفادة من بعض البدائل كالسياحة النظيفة لرفع الدخل بدلا من زيادة الضرائب على المواطنين

العدد 2403 - السبت 04 أبريل 2009م الموافق 08 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً