العدد 2895 - الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ

البلوشي: طلب لعاهل البلاد لتخصيص أرض لصندوق القدم الخيري

أكدت دراسة احتياجاتها والقرى المجاورة لها اجتماعياً

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي عن سعيها إلى رفع طلب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بشأن تخصيص أرض لبناء مقر لصندوق القدم الخيري.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة التنمية الاجتماعية لقرية القدم صباح أمس للوقوف على احتياجات القرية من النواحي الاجتماعية وذلك تلبية لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك.

وأشارت الوزيرة بعد لقاء أهالي قرية القدم وفي مقدمتهم وزير العمل مجيد العلوي (أحد أبناء القرية) إلى أن الوزارة ستجتمع مع القائمين على المؤسسات الأهلية في القرية لتحديد احتياجات القرية والقرى المجاورة، وذلك من اجل توفيرها في ظل اهتمام القيادة السياسية بتنمية القرى البحرينية.

وقالت البلوشي: «المهم لدينا انتشار المراكز الاجتماعية ودور الوالدين ودور الأطفال والناشئة التي أثبتت نجاحها وخدماتها، وكذلك إيصال خدمات بنك الأسرة لهذه القرى لمساعدة الأسر على التمكين الاقتصادي».

وبينت وزيرة التنمية الاجتماعية أن الخدمات الخاصة بالمساعدات الاجتماعية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن شملت جميع مناطق البحرين، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل على توفير الخدمات الأخرى بأسرع وقت ممكن وفق إمكاناتها المتاحة.

وأكدت البلوشي أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطتها التي وضعتها منذ فترة بشأن إيجاد مراكز اجتماعية لكل 20 ألف نسمة، وذلك لدور رعاية الوالدين وأندية للأطفال والناشئة.

من جانبه، تقدم رئيس صندوق القدم الخيري سيدهاشم الموسوي لوزيرة التنمية الاجتماعية بطلب بناء مقر للصندوق الخيري الخاص بالقرية، إذ تفتقر القرية إلي مراكز اجتماعية تجمعهم، قائلاً: «هو الأمل الذي كان يشدد عليه عاهل البلاد من خلال اللقاء الذي جمعه بأهالي قرية القدم».

وتابع الموسوي: «نظراً إلى افتقار القرية إلى مثل هذه المراكز مع وجود أرض كبيرة تحيط بالقرية من الناحية الشمالية تملكها وزارة الثقافة، ويعتبر معظمها أرضا خالية، لذلك نتطلع إلى الاستفادة منها وخصوصاً أن جلالة الملك قد شدد على أهمية استفادة القرية من هذه الأرض بصورة خاصة».

وأكد الموسوي أن «إنسان هذا البلد هو محور المشروع الإصلاحي الذي أطلقه جلال الملك قبل عشر سنوات والثروة الحقيقة التي يجب استثمارها لتكون رسالتنا إلى العالم أجمع»، مشيراً إلى أن» ذلك يعني بلاشك أولوية تلبية الحاجات الحياتيه له كما يؤكد دائماً برنامج الأمم المتحدة للتنمية البشرية الذي ينشر تقريره السنوي تحت عنوان: التنمية البشرية، والذي تحظى به بلادنا بمركز متقدم جداً».

العدد 2895 - الإثنين 09 أغسطس 2010م الموافق 28 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً