العدد 2893 - السبت 07 أغسطس 2010م الموافق 26 شعبان 1431هـ

الكعبي يعرض المواقع المقترحة لإنشاء مرفأ للصيادين على أهالي البسيتين

وزير البلديات والزراعة خلال عرضه الخرائط المقترحة لمرفئ الصيادين
وزير البلديات والزراعة خلال عرضه الخرائط المقترحة لمرفئ الصيادين

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

07 أغسطس 2010

عرض وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي، خلال زيارة تفقدية قام بها أمس (السبت) إلى منطقة البسيتين، المخطط التفصيلي الأولي والمواقع المقترحة لإنشاء مرفأ للصيادين للصيادين بالبسيتين والساحل العام من خلال الخرائط التعريفية. مؤكداً توجه الوزارة نحو إنشاء منطقة خدمات شاملة تتضمن مركزاً اجتماعياً وبقية المرافق الضرورية.

وتأتي زيارة الوزير الكعبي للبسيتين تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتفقد الاحتياجات البلدية والزراعية والتخطيطية للمنطقة.

ورافق الوزير الكعبي في زيارته، التي التقى فيها الأهالي وممثلي الصيادين في منزل النائب الشيخ عادل المعاودة، وكيل الوزارة نبيل محمد أبوالفتح، ومدير عام بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ومدير إدارة الثروة السمكية في الهيئة العامة للثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية جاسم القصير ومدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع في محافظة المحرق محمد النشوان، وبحضور رئيس مجلس بلدي المحرق محمد حمادة ونائب الرئيس عبدالناصر المحميد والعضو البلدي للمنطقة محمد المطوع وبعض أعضاء المجلس، وجمع من أهالي المنطقة وممثلي الصيادين.

واستمع الكعبي خلال الزيارة إلى احتياجات أهالي المنطقة والتي نقلها النائب المعاودة وخصوصاً المتعلقة بإنشاء مرفأ للصيادين، وتوفير ساحل عام وممشى.

وبين المعاودة أن من الاحتياجات الضرورية للبحارة هي عملية التعويض عن الحضور إلى جانب إنشاء قناة لهم.

كما طالب المعاودة بالإسراع في تنفيذ مشروع البيوت الآيلة للسقوط والبيوت القديمة ورفع قائمة بالبيوت القديمة والتي تحتاج للانضمام للمشروع، كما طالب بتنظيم المنطقة القديمة في البسيتين من خلال منع بناء الشقق فيها والتي تحتاج للكثير من مواقف السيارات في ظل عدم وجود مواقف كافية في المنطقة.

وأوضح الكعبي أن الوزارة قامت بإعداد مخطط تفصيلي أولي يتضمن احتياجات منطقة البسيتين، وفي ضوء ما بينه الأهالي من احتياجات ومتطلبات فإن الوزارة ستعمل الآن على إعداد المخطط التفصيلي النهائي الذي يتضمن كامل الاحتياجات من أجل رفعه إلى عاهل البلاد.

وأكد الوزير أنه لا يمانع من وقف السماح ببناء العمارات في المنطقة القديمة في البسيتين (مجمع 227) كما هو معمول به في المنطقة القديمة في المحرق في حال موافقة المجلس البلدي، موجهاً إلى ضم المنطقة إلى منطقة المحرق القديمة في هذا الإطار من أجل وقف تزايد الازدحامات في المنطقة وعدم توافر مواقف السيارات، كما وجه إلى إعداد برنامج عمل من قبل بلدية المحرق من أجل إعادة تنظيم المنطقة القديمة من مختلف الجوانب

العدد 2893 - السبت 07 أغسطس 2010م الموافق 26 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:04 م

      البسيتين

      من حق المواطن القاطن في البسيتين أن يرى الخريطة، أليس كذلك ، نرجو من جريدة الوسط أن تتكرم بنشر الخريطى لكي يراها المواطنون وليس فقط خمسة أشخاص وذلك ليكونوا على بينة ومعرفة بكل ما يجري في منطقتهم

    • زائر 7 | 4:59 م

      علشان شنو

      نهب اراضي سرقه مافي شي حق المواطن شوف الشعب القطري والاماراتي وكل مجلس التعاون غير نحن مظلومين في البحرين حرام والله حرام

    • زائر 6 | 12:47 م

      المعاودة والمطوع ماقصرو مع البسيتين

      المعاودة والمطوع ماقصرو مع البسيتين
      الله يعطيهم كل الخير

    • زائر 5 | 5:01 ص

      شو

      يا اخي كلام فاضي , ما ندري الى وين يريد ان يوصل اجتماعات وافتتاحات ما تصير الا يوم الجمعة والسبت اي ايام الاجازات فقط للشو

    • زائر 4 | 1:40 ص

      بناء العمارات وابراج الاتصالات

      ما دام هناك اجتماع طارئ للوزير واعضاء المجلس البلدي لمنع بناء العمارات في المناطق السكنية بالمحرق، لماذا لم يتم منع تنصيب ابراج الاتصالات في المناطق السكنية في المحرق والتي تعد هذه الابراج اكثر خطورة من بناء العمارات!!!!!!عجبي.

    • زائر 3 | 12:32 ص

      ولد لبسيتين

      عساك سالم ياوزيرنه ماقصرت ولاننسى الشيخ المعاودة ومحمد المطوع على المجهودالي يبذلونه للمنطقة .

    • زائر 1 | 11:57 م

      صح صح

      احنا اخدو سواحلنا ... ومناطقهم يعدلون لهم البحر والغريب ان مناطقنا هي التي تشتهر بحب البحر وصيد السمك.
      لكن بعد هم متضررين لان دخول اي مرفئ بيطلب دفع رسوم واقتناء بطاقة عضوية تجدد كل سنة وبعد موقف للقوارب عليه فلوس شهرية
      وما بيقدر اي شخص يدخل المرفئ الا ببطاقة اشتراك ...هههههههههههههههه

اقرأ ايضاً