العدد 2889 - الثلثاء 03 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ

«سوق العمل»: أصحاب أعمال يقتحمون مبنى الهيئة

علاوي ومن خلفه الجاسم  كما ظهرا في الكاميرا الأمنية لـ «سوق العمل» يرتديان اللباس الأسود داخل الهيئة
علاوي ومن خلفه الجاسم كما ظهرا في الكاميرا الأمنية لـ «سوق العمل» يرتديان اللباس الأسود داخل الهيئة

ذكرت هيئة تنظيم سوق العمل أن عدداً من المعتصمين من أصحاب الأعمال اقتحموا صباح يوم أمس (الثلثاء) مبنى هيئة تنظيم سوق العمل متشحين بقطع ملابس سوداء، رافعين أصواتهم ومتهجمين على موظفي الهيئة بالقول ومروعين العملاء من المواطنين والأجانب الذين تخدمهم الهيئة، وتطاولوا على موظفي الهيئة ورئيسها التنفيذي بصفته الوظيفية بألفاظ نابية تخدش اعتباره.

وبيّنت الهيئة في بيان صادر عنها أنها اضطرت لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق من اقتحم مبنى الهيئة.

وإثر اقتحام مبنى الهيئة أوقف مركز شرطة المعارض كلاً من المتحدث باسم لجنة أصحاب الأعمال نادر علاوي وصاحب العمل عيسى الجاسم. ووجه مركز الشرطة إلى الموقوفَين تهمة سب وقذف الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي، إلى جانب إهانتهما للشرطي ومخالفة التصريح الممنوح لهما للاعتصام أمام الهيئة.


«تنظيم سوق العمل» تتخذ الإجراءات القانونية ضد معتصمين أهانوا موظفيها

السنابس - هيئة تنظيم سوق العمل

قالت هيئة تنظيم سوق العمل في بيان صدر عنها أمس: إن بعض المعتصمين من أصحاب العمل اقتحموا أمس (الثلثاء) مبنى الهيئة متشحين بقطع ملابس سوداء رافعين أصواتهم ومتهجمين على موظفي الهيئة بالقول ومروعين العملاء من المواطنين والأجانب الذين تخدمهم الهيئة، وتطاولوا على موظفي الهيئة ورئيسها التنفيذي بصفته الوظيفية بألفاظ نابية تخدش اعتباره.

وأفادت بأنها على أثر تلك الممارسات «مضطرة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، إذ إن موظفي الهيئة هم موظفون عموميون يمثلون الدولة ولا يوجد فارق بينهم وبين أي موظف آخر في الجهات الرسمية ولا يقل احترامهم عن احترام أي موظف آخر، وهم يقومون بواجبهم بحسب الإجراءات واللوائح، لذلك كله بدأت هيئة تنظيم سوق العمل باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أولئك الذين تطاولوا على موظفيها واقتحموا مبناها في صورة غير حضارية متشحين بقطع أقمشة سوداء حاملين لافتات الاحتجاج رافعين أصواتهم بالسب والتطاول والتجريح، ما ألقى الرعب والروع في قلوب الموظفين والمتعاملين من المواطنين والأجانب.

وأبدت الهيئة أسفها لاضطرارها «اتخاذ هذا الإجراء القانوني الذي يهدف إلى حماية كرامة الموظفين وأمنهم والحفاظ على هيبة جهة حكومية تعمل ليل نهار في خدمة عملائها من مواطنين ومقيمين، إلا أن التصرف الذي بدر، ولم يكن للمرة الأولى، من بعض الذين استمروا في التطاول والسب ورفع الصوت بقصد إحراج المسئولين واتهامهم بما ليس فيهم قد جعل من اتخاذ هذا القرار أمراً لا مناص منه بعد أن بلغ السيل الزبى».

وذكرت الهيئة في بيانها أنها «تعمل في نطاق القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل وتسعى جاهدة لتطبيقه بلا استثناء على الجميع بشكل جديد ومختلف وسريع»، موضحة أنها «ومنذ بدء تدشين خدماتها في يوليو/ تموز 2008، وهي تواجه مقاومة من بعض أصحاب الأعمال -وهي مقاومة طبيعية نحترمها ونتفهم رؤاها- وعمدت الهيئة إلى عقد اجتماعات مكثفة مع كثير من المقاومين وأخذنا بوجهات نظرهم وتبنينا بعض تلك الآراء التي كان من شأنها تطوير العمل واستمعنا إلى كل من زعم التعرض للضرر، فالهيئة ليست معصومة من الخطأ والخطأ في عملنا وارد، ولكن نفخر بأن لدينا آلية واضحة في معالجة الخطأ ولا يأتي ذلك إلا من خلال الحوار والتغذية الراجعة».

وأردفت: «إلا أن بعض أصحاب الأعمال، الذين لا يزيد عددهم عن أصابع اليدين، دشنوا حركة اعتصامات متواصلة يطالبون فيها بمطالب لا دخل للهيئة بها مثل قضية الرسوم، ومع ذلك اجتمعت بهم الهيئة في بادئ الأمر واستمعت إلى رؤاهم وشكاواهم بكل رحابة صدر وطلبت منهم إثبات الضرر في مؤسساتهم بوقائع وحقائق كي نتمكن من رفع الأمر إلى مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ومساعدتهم في حدود صلاحياته ولرصد تأثير إجراءات الهيئة ورسوم تصاريح العمل بشكل علمي ومدروس، إلا أنهم لم يقدموا للهيئة ما يثبت تضررهم وخسائرهم حتى يومنا هذا».

وأضافت هيئة تنظيم سوق العمل أنه «وصل الأمر ببعضهم إلى محاولة ابتزاز المسئولين في الهيئة بمنطق (إن لم تمرروا معاملاتنا وتزيلوا مخالفاتنا في أنظمتكم، فسنعتصم أمام المبنى، ونحرض الآخرين)، وهو أمر لم ولن تذعن له الهيئة ولن تسلم به تحت أي حال فالجميع أمام القانون سواء ولا توجد استثناءات إلا في إطار القانون»، ذاكرةً أنها قدّرت «اعتصاماتهم الأسبوعية وتحريضهم للآخرين أمام المبنى وفرغنا لهم المواقف المخصصة لسيارات التفتيش كي ينعموا بمكان آمن للاعتصام والتعبير عن رأيهم، بل إن بعض المسئولين في الهيئة كان ينزل إليهم لينظر إن كانوا بحاجة إلى أي تسهيل للاعتصام، إلا أن هذا الرقي في التعامل من قبل الهيئة قوبل بجحود ومعاملة غير حضارية من قبل بعضهم، ممن يظن أن الحق يدور معه وكل من عداه مخطئون».

وتساءلت الهيئة: «من أين لبعض المفلسين والمتضررين والمخالفين للأنظمة كل هذا الدعم لمواصلة اعتصامات طويلة الأمد مزودة بكراسي ولافتات ولوحات ملونة ويافطات وأجهزة ومكبرات صوت وسيارات نقل وعمال يركبون تلك التجهيزات ونعوش ورايات؟».

وقالت: «وبعد تجرؤهم على اقتحام المبنى متشحين بقطع أقمشة سوداء، في مظهر غير حضاري ويسيء إلى سمعة واقتصاد المملكة ويعطل الهيئة عن تقديم خدماتها للمراجعين، حيث لا يخفى على أحد أن الهيئة تستقبل يومياً العديد من المراجعين والمستثمرين الأجانب بالإضافة إلى كبار الشخصيات من زوار المملكة، فإن الهيئة تأسف مرة أخرى لاتخاذها هذا الإجراء. فالتعامل غير الحضاري مع موظفي الهيئة وترهيب المتعاملين والموظفين داخل مبنى جهة رسمية والتطاول على شخص الرئيس التنفيذي والمسئولين في الهيئة بما ليس فيهم، كل ذلك وغيره جعل من المحتم على الهيئة اتخاذ الإجراءات القانونية بعد أن وصل الأمر إلى منتهاه».


توقيف علاوي والجاسم بتهمة سب وقذف الرئيس التنفيذي لـ «سوق العمل»

السنابس - علي الموسوي

أوقف مركز شرطة المعارض كل من المتحدث باسم لجنة أصحاب الأعمال نادر علاوي وصاحب العمل عيسى الجاسم، وذلك بعد أن رفعت هيئة تنظيم سوق العمل دعوى ضدهما بعد اعتصام لجنة أصحاب الأعمال صباح أمس (الثلثاء)، أمام مبنى الهيئة.

ووجّه مركز الشرطة للموقوفَين تهمة سب وقذف الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي، إلى جانب إهانتهما الشرطي ومخالفة التصريح الممنوح لهم للاعتصام أمام الهيئة.

وتم توقيف علاوي والجاسم منذ نحو الساعة الثالثة بعد ظهر أمس، ولم يطلق سراحهما حتى كتابة الخبر مساءً.

وقال علاوي لـ»الوسط»: «أنا موجود في المركز مع الجاسم، ولا نعرف حتى الآن ما هي الإجراءات التي ستتخذ ضدنا، وقد أوكلنا المحامي عبدالله هاشم، ليتابع قضيتنا مع مركز شرطة العاصمة».

وكانت لجنة أصحاب الأعمال قد اعتصمت صباح أمس، للمرة الـ16 أمام مبنى هيئة تنظيم سوق العمل، وذلك للمطالبة بإلغاء رسوم العشرة دنانير شهرياً على كل عامل أجنبي.

من جانبه، نفى المتحدث باسم لجنة أصحاب الأعمال أحمد الملا أن يكون علاوي والجاسم قد أهانا موظفاً عاماً أو سبا رئيس هيئة تنظيم سوق العمل، وقال: «بعد أن اعتصمنا صباح أمس، ذهب زميلانا علاوي والجاسم إلى داخل المبنى، لمتابعة بعض المعاملات لهما، وكانا مرتدَين لباساً أسوداً كالكفن، نلبسه في كل اعتصام».

وأضاف الملا: «وخلال متابعتهما لمعاملاتهما، طالبا بأن تحقق الهيئة من موضوع سيدة أجنبية تعمل لدى إحدى الجهات الحكومية في البحرين، على الرغم من أن إقامتها منتهية، وتملك سجلاً تجارياً، وهو الأمر الذي يعد مخالفة للقانون».

وقال الملا: «لم يتسع صدر موظفي الهيئة عندما سمعوا بمطالبة زميلنا علاوي بأن يحققوا في الأمر، ويقوموا بتسفيرها وعدم مخالفة القانون، لذلك قامت الهيئة برفع دعوى ضد وعيسى الجاسم».

وفي السياق نفسه، أشار الملا إلى أنهم «في كل اعتصام لابد أن نأخذ تصريحاً لإقامته من مركز شرطة المعارض، واعتصاماتنا سلمية، ونعبر فيها عن رأينا ومطالبنا وفقاً لما كفله الدستور لنا».

العدد 2889 - الثلثاء 03 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 84 | 5:39 م

      تطبيق اللوائح والأنظمة على الكل بلا استثناء !!!!!!!!!

      هيئة تنظيم سوق العمل غير منظمة وتتخبط في قواننيها ووظيفتها الأساسية جباية الأموال وسرقتها من المؤسسات الصغيرة والأغرب أنهم يكذبون ويصدقون أنفسهم فالمؤسسات الصغيرة فقط تدفع عن كل عامل مبلغ يزيد عن 500 دينار لكل عامين مقارنةً بالمبلغ السابق الذي لا يزيد عن 100 دينار، بينما الشركات الكبيرة معفية من ذلك. ألا يتوقعون أن يحس الكثير من أصحاب هذه المؤسسات بالظلم ويدافعون عن حقوقهم.

    • زائر 83 | 5:21 م

      تا التخبيط 4

      تمكبن = تخدير + تحريم + تطهير + تشخير = تا التخبيط 4

    • زائر 82 | 5:13 م

      مواطن غيور

      صارت الديرة اخراطة اذا مايعجبهم القانون يخربون ويسبون وهذا من هم لايملكون الفكر والحكمة والعلم وتسلم اجراءات وزارة الداخلية وليكونو عبرة للغير.

    • زائر 80 | 3:51 م

      زائر 67

      شكلك لك مصلحة او تبى ترقية حشرك اللة مع ها الحرامية

    • زائر 79 | 11:03 ص

      لغريب الرياض و لمشرفي الوسط

      لغريب الرياض أقولك عطني آية أو حدي عن الرسول يحدد فيه ملابس الحداد على الميت ,,,,

    • زائر 78 | 9:05 ص

      الرد على 64

      انا اقتصادي ولا اعمل في الهيئة ومتابع جيد جدا الى كل اصلاحات العمل
      وحاب اضيف موضوع ايضا انه الفلوس للحين موجودة باعتراف تمكين 70 مليون فائض
      واقول انت خاف الله
      المشكلة في اصحاب العمل يبون يجيبون اجانب ومايبون يشغلون بحرينين
      اتحد واحد من اصحاب العمل المقتحمين للهيئة تشغيل بحرينين
      اذا شغلو بحرينين مايحتاجون يدفعون رسوم للهيئة وهذا الاساس قامت الهيئة وبلا مزايدات
      هناك اكثر من 5000 عاطل جامعي وللحين يجيبون اجانب وين العدل
      لازلت اصر على راي في رفع الرسوم الى 100 دينار

    • زائر 77 | 8:21 ص

      كلوا آيس كريم

      ياشعب البحرين المسكين المستكين الفقير المقهور المنهوب كلوا آيس كريم فهو خير علاج لاخماد نيران لهيبكم !!!؟؟؟

    • زائر 76 | 8:19 ص

      هيئة تنظيم سوق العمل قمة التميز

      المشكلة ان بعض الناس بل الكثير منهم لا يقدرون مستوى الخدمات المقدمة لهم...... تقوم بجميع اجرائات عملك من اي مكان في العالم و في اي وقت... لكن وش تقول للي مايفهم .... خل السوق لهله

    • زائر 75 | 8:05 ص

      شي جاي من العراق الزائر 32

      اي نوع من الشرك هذا كلنا معاك ياعلوي من علوي الصغيرون مالكم هذا

    • زائر 74 | 7:36 ص

      شوفوا بيان الهيئة عدل وبتعرفون التخبط الواضح

      اقتباس
      وتساءلت الهيئة: «من أين لبعض المفلسين والمتضررين والمخالفين للأنظمة كل هذا الدعم لمواصلة اعتصامات طويلة الأمد مزودة بكراسي ولافتات ولوحات ملونة ويافطات وأجهزة ومكبرات صوت وسيارات نقل وعمال يركبون تلك التجهيزات ونعوش ورايات؟».

      هي قالت في نفس البيان بان اصل المعتصمين لا يتعدون حتى اصابع اليدين والمذكور اعلاه في بيانهم ينفي ادعائهم وهذا تخبط واضح من الهيئة اذ ان المذكور يشير بان الاخوة المعتصمين عددهم جيد وان الكثير منهم غير موافق على تلك الرسوم والمعاملة الجافة ولاكن خائفون

    • زائر 73 | 7:35 ص

      الى الاخ 59

      الرد هذا من احد من هيئة تنظيم سوق العمل
      والى العلم ات القروض الذي يحصل عليها اصحاب الاعمال عن طريق تمكين مع بنك التنمية بفوائد باهضة وشروط تعجيزية مه انها مبالغهم .
      يجب ان يكون الانسان منصفا ويخاف الله في قوله

    • زائر 72 | 7:09 ص

      هيئة تنظيم البووووووووووووووق

      البحر وفي من يبوقه والبر في من يبوقه
      والسماء لو تنباق باقوها
      ويش الحل سوو ليهم خطه وفتحو ليهم هيئة البوق بطريقه فنيه يازعم
      بوووووووقوو ويش وراكم الله حسيبكم

    • زائر 71 | 6:38 ص

      ابو علي

      الله يفرج عنكم وينصركم وانشاء الله بتفرج بأدن الله والله ياخد الحق

    • زائر 69 | 6:27 ص

      أين نقابات العمال

      أين نقابات العمال وعلى رأسهم نقابة العمال وأين الجمعيات السياسية والبرلمانيين ومنظمات حقوق الإنسان مما يحدث ، يجب أن يقفوا أصحاب الأعمال ويطالبوا بلإفراج عن الأخوين المناظلين والجلوس معهما وحل المشكلة .. أليست الدولة دولة القانون والمؤسسات؟!

    • زائر 68 | 6:17 ص

      الصور خير دليل

      الهيئة طالبت رجال الاعمال باثبات خسارتهم ولم يفعلو وصراحة وانا لو مكان علي رضي من زمان اشتكيت لي انهم وقحين
      وصراحة مشروع الهيئة مشروع ناجح 100%
      والدليل تمكين تدرس اكثر من 400 ممرضى و1000 محاسب قانوني و 200 طيار و200 مهندس طيران غير الدراسات الغير وتحاول رفع معاشات البحرينين
      وايضا اكثر من 1000 تاجر بحريني صغير ومتوسط استلم اكثر من 10000 دينار بدون ترجيع والمشاريع كثيرة وبالعكس اطالب برفع الرسوم على الاجانب 100 دينار في الشهر خلهم يشغلون البحرينين ولي مايفهم الله يخليكم لاتفتون

    • زائر 67 | 5:56 ص

      الحلول عندهم مو عند الشعب

      والله طرطره هالبلد .. سوق العمل وتمكين وكم تنظيم حرامية من الدرجة الاولى سرقوا اموال الشعب خصوصا من ال 1% ملايين يعني بالله عليكم بلد اكثر من نصها مجوع ويقطعون منة مقطوعات بالهبل ولاتغيير في الحالة والوضع وهذه البحرين كل يوم تزيد مشاكلها .. اول شي يجب القضاء على الفساد والمفسدين حتى ينعم المواطن بخير بلده وحتى الاجنبي لة حق اذا كان داخل وعايش بشكل قانوني ويخدم البلد الى متى تلك المشاكل جميع المسؤلين وكبار رجال الدولة باستطاعتهم حل المشاكل والابتعاد عن لوم المواطن لانة مقهور ومضغوط

    • زائر 66 | 5:42 ص

      لمن تشتكي

      الوضع الاقتصادي فى البلاد سي والمسكين المواطن صاحب العمل لايعرف اين يذهب الحكومة لايستجيب له والبرلمان ضعيف لايملك فرار .
      والنتيجة السجن ان هو طالب بحقه هل هذا عدل ؟
      والمشتكى الى الله .

    • زائر 65 | 5:40 ص

      اعطوهم حقهم يا لصوص

      ولا قبل الحكم على الاشخصاص بأنهم مخربين ومشاغبين و و و كذب وافتراء .
      اولا المعتصمين لاينتمون الى طائفه واحده وحتى الذين يتزعمون الإعتصام هم من الاخوه السنه وبعضهم من السلفين فلا يتذاكى الحمقى ويتهمون جزافاً .. خطوه موفقه من الجماعه ولكن لابد من دق الحديد وهو ساخن ناس ياكلون حلالهم عيني عينك وهم على قد حالهم
      واقول للمدعو زائر (8) مادخل الحوثين يا ابله ولو كانو في بلد ثاني وياكلون حلالهم عيني عينك كان حرقوا حتى الوزارات طمس واحد

    • زائر 64 | 5:14 ص

      معلم متحلطم

      ألا تدرون بأن موظفي هذه الهيئة يعملون حتى الساعة 9 مساء وبدون مقابل ... الموظفون المتدربون لديهم كالعبيد وأسوء من ذلك، فكل يوم يهددون بالطرد مالم ينجزوا الأعمال المفروضة عليهم وعلى غيرهم، يأخذون استراحة نصف ساعة للغذاء ويواصلون العمل حتى ساعة متأخرة .. ما تسوى عليهم الفقارى

    • زائر 62 | 4:39 ص

      خذ نصيب من اسمك

      خذ بصيب من اسمك يالستراوي وكن عادل
      بحرقون لبسو اسود بطالبون بحقوقهم البسو اسود طيب رايحين سوق العمل لكم حقوق مغطين وجهكم ليش مثل إللى صار في مجمع الدانة اتذكر يامنصف ( السالفة وما فيها هذا تنظيم ) يامخلصين برءو نفسكم منهم

    • زائر 61 | 4:22 ص

      غريب الرياض

      زائر 50 اخجل و لبس الاسود في العالم كله غربيين و مصريين و غيره بس انتو ملتكم ما ادري من وين. و هذلين من حقهم يعبرون عن رايهم, حاولا بالهدوء و الاقناع, بس لمتى؟ ضجوا الناس من الظلم و انفجروا. صدقوني لكل شئ حدود و للصبر حدود

    • زائر 60 | 4:20 ص

      بس كم

      لا تكبرون الموضوع بصل في خيشه.

    • زائر 58 | 4:09 ص

      إلى أبو عمر الستراوي

      الرسول الكريم ماتوا جميع عياله في حياته إلا فاطمة مالبس عليهم أسود و أحنه جذي لو يموت الوالدين أو أي أحد مانلبس أسود ,,,,,الملابس مالها دخل باللي في القلب ,,,,,,بس أنتوا تبون تبررون بأي طريقة و بأي سبب علشان تعذرونهم الغلطان غلطان ,,,,,,,

    • زائر 57 | 4:09 ص

      المشكلة يبي لها حل

      لازم الهيئة تكون واقعية في تعاملها مع أصحاب الأعمال وتحل المشكلة..! ليش للحين الفري فيزا تارسين الديرة ومع أن المطلوب من الهيئة ان تقضي على ظاهرة العمالة السائبة يعنى الناس ما أستفادت شي

    • زائر 56 | 3:45 ص

      يصطاد في الماء العكر

      الظاهر زائر رقم 21 يبحث عن ترقيه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 54 | 3:35 ص

      ويش صاير!!!

      يعني كل أجنبي ياخذون عليه 10دينار وفي كل شهر صرحة ظلم وألحين إذا أجنبي معاشه 70 دينار يدفع عشرة وأجنبي معاشه 2000 دينار يدفع عشرة هذا بعد ظلم المفروض يكون على الأقل والنسبة ... والله شي غريب وصراحة معذورين على الأعتصام والمفروض أن الحكومة تحل مشكلتهم لان ما أعتقد أن أحد مرتاح يجيب لروحه المشاكل.. وياحكومة حلي مشكلتهم

    • زائر 53 | 3:15 ص

      وزارة العمل والعاطليين

      وزارة العمل تستقطع مبالغ منا وتصل الى الملايين فاين تذهب وللاسف هناك العديد من العاطلين و هناك امور تعجيزيه من قبل الوزاره للبنات الغير عاملات كالعمل في مكتب سفريات او في مؤسسه في منطقه نائيه وبعيده عن سكنهم كمؤسسة حفريات في عسكر او العمل في الفنادق واذا تم الرفض بان العمل لا يناسبهم او يناسب اخلاقياتهم ودينهم عنده يتم شطبهم من اللائحه نهائيا دون ان يستفيدوا هؤلاء العاطلين بفلس من الوزاره والله ظلم في هذا البلد قسما اعرف ناس بحاجه للعمل الشريف ولا يملكون حتى سرير ينامون عليه

    • زائر 52 | 3:11 ص

      جمري

      ما هم شبعانين من البوق و لا هم دارين ويش يسوون في هالفلوس؟؟ و أخرتها مدربين بفلوسنا مضيفات بحرينين لطيران الخليج لا و من شروط التقدم للتدريب أنها تكون غير محجبه و عانس!!!؟؟؟ روحو معهد البحرين و شوفو الاعلان بنفسكم.
      لمكن ما أقول الا بني أدم ما يملي عينه الا التراب، منه و اليه

    • زائر 51 | 3:03 ص

      راحت عليهم

      ويش صارير ياجماعة كل شي بهواش وضرب وخبرك
      البلد فيها قانون و على قول المصريين حبه حبه مو
      راحين فوضه و هواش وسب و حتىى لو ان الحكومة بتفكر تساعدكم ما بتساعدكم على اللي صار

    • زائر 49 | 3:01 ص

      لصحيفة الوسط (( خبر عن تمكين ))

      اختفت اوراق عشرات من معلمات رياض الاطفال من تمكين ولم تدرج على لائحة مشروع دعم تمكين لرياض الاطفال رغم تسليم الاوراق ورغم ارسالها عن طريق الفاكس وبعد عدة اتصالات تم اخبار معلمات رياض الاطفال بأن لا وجود لأسماءهم لدينا وعليهم ملئ استمارة جديدة !!! الغريب في الأمر أن احدى رياض الاطفال تم اعطاء بعض المعلمات دعم تمكين وبعضهم اختفت اوراقهم رغم ان الاوراق والاستمارات تم ارسالها جميعا مع المستفيدين في نفس الروضة !!!!

    • زائر 48 | 2:52 ص

      CHEEAP!!!

      in bahrain depend on very CHEEAP & NOT QUALIFID LABOR!! from BANGLADISH MOSTLLY they never do the job properlly and the bahraini bosses dont care as long as they make profit,and they dont have to pay them high salarys!! agin i will sa{CHAAFAAN BALAASH}!! HEE HEE HEE All the small business

    • زائر 47 | 2:47 ص

      متابع

      ما رايت من نعمة موفورة الا وبجانبها حق مضيع . وشوفو وفرة المبالغ المتجمعة من هيئة سوق العمل كل ذلك من ما جاع منه فقير . ويا هيئة مطلوب من التجاوب السريع قبل ان يتغير الوضع.

    • زائر 46 | 2:41 ص

      الى الزائر رقم 30

      شكلك تستهبل

    • زائر 45 | 2:40 ص

      بحرينيه

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      يجب على وزير العمل إن يجلس جلسه مع التجار البحرينيين اصحاب الشركات الكبيره والصغيره وحل مشكلاتهم وخصوصاً دفع العشره دينار الشهريه عن كل أجنبي ، حرام عليكم كل يوم طالعين علينه بحقوق الاجانب وين حقوق البحرينيين عاميين عينكم عنها .

    • FKA | 2:28 ص

      نعيش ونشوف

      الله يخلف على عقولهم ههههه

    • زائر 43 | 2:25 ص

      رد الى زائر 8

      بقول لك ليش هديت العالم وجبت مثال الحوثيين. لأنك مجنس يمني. انجان فيك خير روح واجه الحوثيين في بلدك مو شارد وجاي البحرين نفس الفار. باجر لو تصير مشكله في البحرين لا قدر الله انت وربعك أول ناس بتفرون من الديره وتروحون بلدانكم بعد نفس الفيران الشارده.

    • زائر 41 | 2:15 ص

      هيئة تخريب سوق العمل

      صدقوني هذه هيئه مخربه والمتضررين هم المؤسسات الصغيره وليش السلب يا سوق العمل والاقتحامات من قبل موظفينهم عندما يدخلون على تلك المؤسسات لكي يتصيدوا اذا كان هناك عامل غير مسجل لديهم اي فري فيزا لكي يخالفوا تلك المؤسسه بمبلغ قدره الف دينار او اكثر وعرضهم للنيابه العامه ومن المضحك اقتحموا مفتشينهم مؤسسه وكان هناك عامل مطعم ياتي بالشاي للمؤسسه وحققوا معه وطلبوا منه البطاقه وكان في ظنهم العامل يعمل لدى المؤسسه والمضحك انهم اعطوهم مخالفه وكانهم ال اف بي اي والله مسخره ها البشر

    • زائر 40 | 2:15 ص

      100% خدمة أجنبي

      هيئة تنظيم سوق العمل إجراءاتها وقوانينها 100*100 تخدم وتحافظ على مصلحة الاجنبي؟؟؟؟ والبحريني ياكل هوىىىىىىىىىى

    • زائر 39 | 2:12 ص

      بحراني دايخ

      الله يعينكم يالفقارة , والله هالبلد فيها عجايب !!! المشتكى لله

    • المدريدي | 2:02 ص

      الى المؤسسات والتجار

      خلكم رجال واصحاب مواقف ولا تدفعون حق ها الحرامية بنشوف شنو يصير اكثر من ها الظلم فى ها البلد فى بعد

    • زائر 38 | 2:01 ص

      الى مفتعلي الفتنه

      الاشخاص الذين لا تسمع صوتهم الا وكان ورائه فتنه : الموقوفين احدهم سني والاخر شيعي كفاكم عنصريه . والي ما يدري شسالفه ياكل تبن ويسكت احسن له

    • زائر 37 | 1:58 ص

      العراب

      عندي غرفة وحمام وصالة وابي اخذ قرض ابني لي شي زيادة خايف من القسط لانة السوق ماطمن ما اقدر الزم نفسي في قسط وخرجوا الينا بسالفة العشرة دينار يعني صرت ملزم ادفع 90 دينار كل شهر على الفاضي حرام حرام حرام واليي راضي بالحرام فويلة من جهنم

    • زائر 36 | 1:53 ص

      الكل متضرر

      بحسبه بسيطه، رسوم الهيئه أثرت أساسيا على ارتفاع الأسعار لأن جميع التجار أضافوا الرسوم لمصاريفهم وبالتالي رفعوا أسعار منتجاتهم وخدماتهم ،فأصبح المتضرر الأساسي هو المواطن المستهلك.
      أتمنى من الهيئه ان تنظر الى الدول الأخرى كيف تدعم اقتصادها وتحذو حذوها ، لا أن تدمر الأقتصاد بقوانين وتصرفات خاطئه.

    • زائر 35 | 1:45 ص

      علي وياك يا علاوي

      علاي وياك انشاء الله يا علاوي احنا كلنا معاك يا دافع البله

    • زائر 34 | 1:44 ص

      لقد بلغ السيل الزبا

      لو استمع لااصوات هولاء المطالبين بحقوقهم من البداية لما حدث ماحدث .

      ثم السوال لماذا يخش سعادة الرئيس التنفيذي من تشكيل لجنة محايدة من اقتصادين لكشف الحقبقة والضرر ووضع الحلول المناسبة لهذه القضية اما ان ان يستمع الى صوت العفل ؟

      لماذا الغى هذا المشروع سوق العمل فى الدول الاخليجية الاخري ؟

      الكل متضرر من هذه الرسوم الكبيرة ثم اين اقتراح النواب الذي كان بالاجماع لالغاء هذه الرسوم .

      نرجوا الاجابة .

    • زائر 33 | 1:42 ص

      كل ما اروح الهيئة اشوف (ع) واقف ويسب ومعطل الشارع وصار ما في مواقف بسبته مصخها واجد يا جماعة الخير

    • زائر 32 | 1:41 ص

      الرئيس التنفيذي

      يا جماعه ليش كل السب و النقد الى السيد على رضي هو مجرد موظف هو مو صاحب قرار وما يقدر يلغي مبلغ ال 10 دينار .

    • زائر 31 | 1:41 ص

      زين

      ضرب الله من الله

    • زائر 30 | 1:31 ص

      طمع

      علاوي تاجر فقير ومو قادر يدفع 10 دينار لكل عامل فهمناها , هل الرئيس التنفيذي للهيئة حاط القانون من عنده لو هو جاي من فوق

    • زائر 29 | 1:28 ص

      رفست حصان

      بطبيع مايوز عن طبعة المتعود على الاعتصامات اصرفة يقتحم حتى المسجد

    • زائر 28 | 1:26 ص

      أقتحام وأقتحام وين الأسلحة

      الهيئة تبي تسوي بس ظجة من ما كو أول مرة أشوف أقتحام بدون عنف أو ألحة دخلو المعتصمين داخل المبنى خالينهم في الحر ومحد عاطنهم وجه دخلو داخل عن الحر سميتوه أقتحام والله بلوة وأقتحام مجمع الدانة في ديك السنة بالأسلحة وترويع الناس للقبض على المعتصمين ما أشوف سميتوه أعتصام .

    • زائر 27 | 1:23 ص

      الاضراب هو الحل

      نامل من اصحاب الاعمال والتجار ان بضربوا عن العمل ويغلقوا السوق (سوق المنامة) ليوم واحد حتي يستمع لصوتهم برفع هذا الظلم عنهم فبل ان تخرب بيوتهم على روءسهم

    • المعلم البحراني | 1:23 ص

      المشكلة الضغط على البحريني فقط والأجنبي سايب !

      هذه الواقعة فيها الكيل بمكيالين ولا بد !
      وهي لو حدثت بكل التفاصيل المزمعة فهو نتاج عملية ( خنق متعمدة ) قامت بها هيئة تنظيم سوق العمل ، بسبب القائمين عليها وهم ( لا يعرفون كوعهم من بوعهم ) !
      والدليل أن زيارة واحدة لهذه الهيئة تكفيك السؤال عن ماهية العقليات التي تم إسناد مهمات أكبر منها بكثير !
      ولكن لأن الاسم هو الشائع فالعمل الحقيقي وسن القانون هو لناس وجهات دون أخرى !

    • زائر 25 | 1:21 ص

      أتحدو أيها المواطنين سنة وشيعة

      علاوي والجاسم واحد من الطائفة الشيعية والاخر من الطائفة السنية أتحاد ووقوف الى جنب بعض وهموم وقضايا مشتركة هكذا هم البحرينين قبل دخول المجنسين بينهم ونتمنى من النواب سنة وشيعة التدخل والتصدي لقرارات الوزارة الجائرة ووقف ضريبة العشرة دينار في بسببها أرتفعت الاسعار أكثر من قبل بكثير .

    • زائر 24 | 1:15 ص

      المكتوب صحيح 100%

      انا موظف في هيئة تنظيم سوق العمل، والمكتوب هو ما شفته امس وسمعته بأذني، وهم ليس بالمرة الأولى اللي يتطاولون علينا كموظفين مع اننا نخدمهم من عيوننا كوننا خدمات زبائن. ولكن يريدون ان يطفئوا نور الله ويأبى الله ان يتم نوره.
      والاستاذ علي رضي الرجل المناسب في المكان المناسب.

    • زائر 23 | 1:12 ص

      مسرحية مفبركة

      الكل عاين الحدث في الهيئة القضية مفبركة من فبل الهيئة القصد انهاء اعتصام المحتاجين على هذا الطلم الفاحش السرقة الكبيرة .

    • زائر 22 | 1:11 ص

      ابوعمر الستراوي يرد على زائر (8)

      اولا اذا فقدت عزيز عليك كالأب أو الأم سوف تلبس أسود تعبيرأ عن الحزن فهل من الممكن أن نتهمك (بالمشاغب) الشئ الاخر ويش دخل قضية الحوثيين فى موضوع هيئة تنظيم سوق العمل للأسف أنك أنسان جاهل وطائفي ولاتفهم ماتكتب, كان حريأ بك أن تعرف السبب للأقتحام هؤلاء .دون أن تتهمهم من غير دليل .هداك الله

    • زائر 21 | 1:10 ص

      المفروض يكون اللوم على تمكين

      الجماعة مو فاهمين هيئة تنظيم سوق العمل عليها الجباية فقط وبعدين كل الفلوس تروح لصندوق العمل "تمكين" او بالاحرى "تبذير"
      ما شفنا اي مشروع له فائدة قامت به تمكين وموجه لخدمة القطاع التجاري
      شفتو الايميل الي فيه احد مسئولي تمكين وهو في لندن في مهمة رسمية يازعم واشلون يبذر فلوس الفقراء والكادحين
      هيهات منا الذلة

    • زائر 20 | 1:05 ص

      فبركة لاطفاء صوت الحق

      نعم لقد كثرت اللجنة في الفترة الأخيرة من أعتصاماتها وتصريحاتها ضدد نهب المواطن مبلغ عشرة دينار عن كل أجنبي والذي تجني من وراءه الحكومة مئات الالوف والملايين وهذا ما تعتبره الحكومة خط أحمر عريض فلا مجال لدى الحكومة في التهاون مع من يريد منع ملايين الدنانير جراء الضرائب الظالمة فهناك وحوش في البحرين تقتات على أكتاف المساكين والبسطاء وهذا ما حد بفبركة القصة لتوقيف هذا التحرك الذي بات يقلق الحكومة .

    • زائر 19 | 12:59 ص

      اذا كانت دراساته الي درسها من بحوث على اليابان ماتنفع للبحرين وهادا مو غلط المواطن انه يتحاسب عشان واحد يتفلسف بدراساته على المواطن وش ليه من ذنب/ والله صارة الفئة الاولى (الي خبري خبركم فيها) اهم انفع لهالمناصب وخلووو علاووي اكمل دراساته بره البحرين...يستاهل يطلع بره الديره من سواياه

    • زائر 18 | 12:59 ص

      BD10

      If BD10 will turn the small to mid businesses from profitability to losses, i advice the owners of such businesses to shutdown their businesses. For example, If a small business has 10 expat employees, this means the monthly payment is BD100 and if this BD100 make losses it is better for the owner to close his business and find a job for BD300-500 and avoid all the headache. On the other hand, i believe any increase in the cost will be passed on to the end user i.e. customers

    • زائر 17 | 12:55 ص

      سوق ... وليس سوق العمل

      بسكم يا هيئة والله هالعشرة دناننير عن كل راس اجنبي ذبحتون اتجار وشردتون المستثمرين حتى الفقر اللي عنده محل صغير فيه عاملين اجنبي مع هالسوق الزفت والوضع الحالي اللي كل شي غالي ومافي حركة في السوق من وين يجيب فلوس ختى يدفع لكم واب تاخير في ضريبة علية بسكم ارحم ترحم

    • زائر 16 | 12:49 ص

      وين تروح العشرة

      انتو عارفين أن العشرة تروح على ما أظن لهئة تمكين ألي بصراحة قدمت خدمات جليلة لبعض المواطنين من تدريب وتمكنيهم
      لكن في الأشهر الماضية بدأت تمكين برعاية أنشطة مؤقت للشاب مثل النشاط الصيفي للداخلية وبمبالغ مئات الآلاف من الدنانير وهي بالاصل جاية من مقاول صغير ما يقدر يدفع العشرة كل شهر عن كل راس اجنبي عنده
      المهم المستفيد في النهاية من هالعشرة هم ابناء منتسبين الداخلية وانتو تعروفونهم زين ما زين وشنو اصولهم
      آآآآآآآه يا زمن الي خل البحرين عذاري تقسي البعيـــــــــــد وتموت أبناء من الجوع

    • زائر 15 | 12:41 ص

      ليش ها الظلم

      ليش ها الظلم والله ناس اطالب بحقها لازم يفبركون ليهم قضيه والله الاخ علاوي ونعم الاخ رجل منصف ومو محتاج بس مايرضه بالغلط

    • زائر 14 | 12:32 ص

      زين تسوون فيهم

      زين تسوي فيهم الهيئة! والهيئة سوت شي قانوني وما تعدت عليهم.\r\nهذول اصلاً ناس ما ينعطون وجه\r\nما نقعد في اجتماع مع الهيئة الا قاموا المشاغبين وصرخوا وقاطعوا النقاش كانهم همج والله شفتهم بعيني. وبعدين يقولون احنا خاطابناهم بالطيب؟ مستحيل اصدق.

    • زائر 12 | 12:28 ص

      ما يصلح للوزارة إلا الوزير السابق

      لو يرجعونه أكيد يحلها بأسلوب ذكي والكل راضي ،أنا الصراحه شفته من بعيد كم مره ،بس رجل في المكان المناسب ومو دعايه بس الكل كان مرتاح الحكومة والشعب والتجار .
      وأحترمه حتى لو غلط.

    • زائر 11 | 12:23 ص

      صاحب عمل مقهور

      عجبت ممن لايجد قوت يومه كيف لايقوم شاهراً سيفه .
      (الامام علي)

    • زائر 9 | 12:17 ص

      محرقي

      عادي كلش حريه شخصيه والقانون يكفل لهم الحق في الاعتصام وحرية التعبير بكل الوسائل في ظل تقاعس المسئولين ( لكم الجنه يا شعب البحرين ) آه منك يازمن

    • زائر 8 | 12:03 ص

      من 2004 إلى اليوم

      من آمن العقوبة ساء الادب
      ليش المشاغبين دائما يلبسون ملابس سود
      حتى في اليمن ( الحوثين ) مادري ليش
      علمونا عاد ليش ؟

    • زائر 7 | 11:59 م

      نسيم الصباح

      والله مسخره وصل بنا الحال انه نلبس اسود ونقتحم الادارات ونروع الناس ,في وين احنا ربي يسترعلى الي وصلنا له والي بنوصل له بعد ,ذيله اذا في بلدان ثانية مايشوفون النور لين ربي ياخذ اجلهم

    • زائر 6 | 11:51 م

      محرقي

      اغضب حتى يسمع الجميع !!
      فالأرض تحزن حين ترتجف النسور
      ويحتويها الخوف والحزن الدفين
      الأرض تحزن حين يسترخى الرجال
      مع النهاية .. عاجزين
      اغضب
      فإن العار يسكـُنـُنا
      ويسرق من عيون الناس .. لون الفرح
      يقتـُل في جوانحنا الحنين
      ارفض زمان العهر
      والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين

    • زائر 5 | 11:47 م

      اقتحام عاد؟؟؟ وين قاعدين؟؟

      أكيد ذيلا مجنسين لان البحرينين مايسوون جذي!!!

    • زائر 4 | 11:38 م

      هامور ملجاوي

      طالعوا يا عالم ويش يصير
      من ايام بس اخو وزير يشتم ويضرب حراس امن ولا في المركز ما اجوف احد دافع عنهم لان الفاعل ولد وزير خفتون ويوم جفتون الفقاره طلع راسكم
      جوا ليكم يطالبون بحقوقهم وما اعتقد جو الا لما جافوا المماطله منكم
      يعني ولد وزير فعل فعلته ولا يتحاسب وهذولين حاسبتونهم بمجرد مطالبتهم ابحقهم

    • زائر 3 | 11:20 م

      الرئيس التنفيذي

      الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل غير صالح لهذا المنصب وذلك لكثرة المشاكل في هيئته من الموظفين والمراجعين، وأنه قد أتى لهذا المنصب عن طريق صديقة الحميم وزير العمل، وأنا شخصيا طردوني من هيئتهم فقط لأني قدمت طلب وظيفة لديهم، وكانوا يعرفون الشخص الذي طردني ولم يتخذوا إجراء قانوني ضده.

    • زائر 2 | 11:02 م

      لماذا لا تحلون مشاكلهم !!

      هل الاجانب احسن من ابن البلد وين الحكومة وين النواب النايمين !!! مسخرة صارت البحرين الاجانب هم يحكمونه ويتفلفسون علينا

    • زائر 1 | 10:10 م

      الحقيقة

      كل ذلك كذب وافتراء وتلفيق على الاخوان حيث ماحدث هو عكس ذلك تماما..

اقرأ ايضاً