العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ

دعوة خريجي «الإنجليزية» لسد الشواغر في «التربية»

دعت وزارة التربية والتعليم خريجي اللغة الإنجليزية لسد شواغرها في هذا التخصص.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة نبيل العسومي لـ «الوسط» إن الوزارة اضطرت لاستقدام معلمين أجانب وعرب لسد شواغرها في بعض التخصصات ومنها اللغة الإنجليزية لعدم توافر العنصر البحريني.

وأضاف «لذلك ندعو خريجي اللغة الإنجليزية إلى التقدم لسد شواغر السلك التربوي».

وفي سياق ذي صلة، علمت «الوسط» من مصدر قريب لوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تعتزم الإعلان عن شواغرها لتخصص الرياضيات الشهر الجاري.


فيما ستعلن شواغر «خريجي الرياضيات» الشهر الجاري

«التربية» تدعو خريجي اللغة الإنجليزية لسد شواغرها

الوسط - زينب التاجر

دعت وزارة التربية والتعليم خريجي اللغة الإنجليزية لسد شواغرها في هذا التخصص، إذ قال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة نبيل العسومي لـ «الوسط» أخيرا إن الوزارة عمدت لاستقدام معلمين أجانب وعرب لسد شواغرها في بعض التخصصات ومنها اللغة الإنجليزية لعدم توافر العنصر البحريني.

ودعا خريجي اللغة الإنجليزية إلى التقدم لسد شواغر السلك التربوي.

وفي سياق ذي صلة، علمت «الوسط» من مصدر قريب لوزارة التربية والتعليم بأن الأخيرة تعتزم الإعلان عن شواغرها لتخصص الرياضيات خلال الشهر الجاري.

وذكر المصدر أنه سبق أن خاض زهاء 100 متقدم من خريجي التربية الإنجليزية والرياضيات امتحان التوظيف خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي وتم توظيف 34 خريجا منهم فقط بعد أن أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة في تصريح خاص وسابق إلى «الوسط» عن عزم الوزارة بإجراء امتحانات توظيف جديدة للبحرينيين حديثي التخرّج من تخصصي الرياضيات واللغة الإنجليزية بهدف سدّ النقص في الطاقم التعليمي بالمدارس بهذين التخصصين الأمر الذي دفع الوزارة لفتح باب قبول طلبات جميع عاطلي تخصصي الرياضيات لمدة أسبوع لقدامى وحديثي التخرج من الذكور والإناث للتقدم لشواغرها بعد موجة من الانتقادات التي طالتها إثر مخاطبتها في بادئ الأمر لحديثي التخرج منهم واستثناء قدامى الخريجات فضلا عن الذكور، إذ تقدمت أكثر من 30 خريجة في تخصصي الرياضيات والإنجليزي ضمن الدفعة الأولى لامتحانات قبول التوظيف في السلك التربوي لسد النقص في مدارسها في الوقت الذي تقدم ضمن الدفعة الثانية 80 خريجا وخريجة.

ووعدت الوزارة بتوظيف دفعة جديدة بعد عيد الأضحى المبارك الماضي بعد مخاطبتها للدفعة الأولى التي امتحنت قبل ثلاثة شهور من إعلان قرار توظيفهم وذلك لاستكمال إجراءات التوظيف في السلك التربوي.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تلجأ لسياسة توظيف وفقا للأكفأ لا الأقدم، وتمنح الخريجين خيار الاحتفاظ بنتيجة امتحاناتهم إن رغبوا، في الوقت الذي تؤكد فيه أن تلك النتيجة قد لا تكون تنافسية مقارنة بنتائج الامتحانات الجديدة.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم عمدت إلى ترقية 123 معلما كمعلم أول من مختلف التخصصات في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للعام الماضي، الأمر الذي أوجد شواغر في السلك التربوي.

وسبق أن استقدمت الوزارة مع بداية العام الدراسي زهاء 600 معلم عربي وأجنبي لسد شواغرها في كثير من التخصصات منها الإنجليزي والرياضيات واللغة العربية والحاسب الآلي والتربية الفنية والرياضية والتعليم الصناعي.

العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:12 م

      الاردن اربد

      البحث عن وضيفه لتخصص اللغه الانجليزيه وتكنولوجيا المعلومات

    • زائر 1 | 1:31 م

      الاردن اربد

      ابحث عن وظيفه في تخصص اللغه الانجليزيه

اقرأ ايضاً