العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ

«العمل» و«تمكين» يوقعان مذكرة للتعاون في التدريب والتوظيف

وقعت كل من وزارة العمل و»تمكين» صباح أمس (الأربعاء) مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في مجالي التدريب والتوظيف.

ووقع المذكرة عن جانب الوزارة وزير العمل مجيد محسن العلوي وعن جانب «تمكين» رئيس مجلس ادارة «تمكين» وزير الدولة للشئون الخارجية نزار صادق البحارنة بمبنى مكتب وزير العمل في الوزارة.

وتأتي مذكرة التفاهم انطلاقا من اختصاصات وزارة العمل المتعلقة بتدريب العمالة الوطنية وتدريب وتأهيل العاطلين وكذلك اختصاصات «تمكين» برفع كفاءة القوى العاملة البحرينية وزيادة قدراتها الإنتاجية ودعم القدرة التنافسية للمنشآت في القطاع الخاص.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز مجالات التعاون والعمل المشترك بجعل البحرينيين الخيار الأفضل للتوظيف من قبل أصحاب العمل في القطاع الخاص وتنسيق العمل بين الجهتين لتحقيق التكامل المنشود بعيدا عن أوجه التكرار والازدواجية في العمل.

وتتضمن مذكرة التفاهم عددا من الأحكام الرئيسية التي تنظم التعاون وتحدد المهمات المشتركة وسبل التنسيق والتعاون لإنجازها بين الطرفين، وخاصة في مجال تنفيذ برامج العمل والمبادرات التي تختص بتدريب وتوظيف العاطلين عن العمل والمسجلين في الوزارة ضمن نظام التأمين ضد التعطل ووفقا للمهمات والصلاحيات التي تختص بها «تمكين»، فضلا عن تنظيم عمل اللجنة المشتركة بين الطرفين التي ستتولى متابعة وتقييم هذا التعاون وضمان تحقيقه للأهداف المرجوة.

إلى ذلك، صرح وزير العمل مجيد العلوي بأن مذكرة التفاهم تعد تأكيدا للتعاون المثمر القائم بين الجهتين وتعكس رغبتهما الصادقة في تنسيق وتطوير العمل لتحقيق المهمات والمسئوليات وفقا لأولويات برامج التنمية البشرية في البلاد وإصلاح سوق العمل الذي يرعاه ولي العهد الأمين رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال الوزير إننا على ثقة بأن مذكرة التفاهم هذه ستكون مؤشرا على مرحلة جديدة من تطوير وتنمية الثروة البشرية الوطنية، الأمر الذي سيمكِّن القوى العاملة البحرينية من تعزيز مهاراتها وقدراتها المهنية والبحث عن فرص توظيف جديدة أفضل تفتح المجال أمامها بشكل أوسع حتى تساهم بدور أكبر في التنمية والنهضة الحضارية التي تعيشها مملكة البحرين.

من جانبه، أكد نزار صادق البحارنة أن المذكرة تمثل جهدا تعاونيّا مهمّا جدّا ما بين «تمكين» ووزارة العمل وفرصة للعمل جنبا إلى جنب لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة.

وأضاف، تعد تمكين حافزا للتغيير الذي وضعته القيادة لتنظيم سوق العمل وخدمته كجزء من رؤى ولي العهد الأمين رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة لإصلاح سوق العمل.

وتعد «تمكين» هي الجهة المنفذة لسياسات الدعم للمؤسسات العاملة في القطاع الخاص ودعم وتأهيل وتدريب العمالة الوطنية، ومن الطبيعي أن تحتاج كلتا المؤسستين إلى العمل معا لضمان تحقيق أهدافهما المشتركة المنشودة.

العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً