العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ

ولي العهد: البحرين الأقل تأثرا في المنطقة بالأزمة الاقتصادية

قال ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة: «إن البحرين استطاعت بفضل الله وتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ومن خلال السياسات المتوازنة التي انتهجتها المملكة أن تكون الأقل تأثرا في المنطقة بالأزمة الاقتصادية العالمية».

جاء ذلك لدى لقاء ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية الرئيس التنفيذي لقطاع الجملة في بنك ستاندرد تشارترد مايكل ريس. منوها سموه بالتزام بنك ستاندرد تشارترد المتواصل واهتمامه الدائم باستخدام وتطوير الكفاءات البحرينية.

ورحب سموه بالتعاون القائم بين البنك والقطاعات الاقتصادية في البحرين. مشيدا في الوقت نفسه بما يقدمه البنك من خدمات اقتصادية واستثمارية في المملكة وإلى ما يتمتع به البنك من سمعة عالمية وكونه يعد من أعرق البنوك وأقدمها في البحرين. وأوضح سموه أن القطاع المصرفي في المملكة يجب أن يعتمد معايير التنافسية والكفاءة والاستثمار في العناصر البشرية البحرينية المؤهلة. مشيرا إلى أن البحرين تمتلك الإمكانيات والبنية التحتية الاقتصادية التي تتيح وصول مستوى التعاون مع المصارف العالمية إلى أعلى المستويات.

من جانبه ثمن ريس الجهود الحثيثة التي يبذلها سمو ولي العهد في دعم المصارف والمؤسسات المالية وإيجاد البيئة المناسبة التي تمكنها من أداء عملها على أكمل وجه. مشيرا إلى أن البنك سيعمل على تقديم المزيد من فرص التعاون مع القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في البحرين وخاصة ما يتعلق بتدريب وتأهيل الكفاءات البحرينية في المجال المصرفي. حضر المقابلة رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة والرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الإمارات العربية المتحدة جوناثان موريس والمستشار المالي والتجاري لبنك ستاندرد تشارترد البحرين عبدالرحمن بوجيري والمدير التنفيذي للعمليات المصرفية بمصرف البحرين المركزي الشيخ سلمان بن عيسى بن إبراهيم آل خليفة.

العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً