العدد 911 - الجمعة 04 مارس 2005م الموافق 23 محرم 1426هـ

نشرة الطالب البحريني تنظم لقاء برادفورد

بمناسبة ذكرى 25 فبراير

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 مارس 2005

تنظم نشرة الطالب البحريني - بريطانيا اللقاء الطلابي الكبير لإحياء ذكرى "يوم الطالب البحريني" الذي يوافق 25 فبراير/ شباط من كل عام.

ويأتي هذا الإحياء في وقت تعيش فيه الحال الطلابية البحرينية ركودا كبيرا في الداخل والخارج على صعيد العمل لتأسيس الاتحاد الطلابي. وتعقد النشرة اللقاء بالتعاون مع مكتب الملحقية الثقافية بسفارة البحرين في المملكة المتحدة، صفية العوضي، اذ من المزمع أن يشتمل اللقاء على فقرات متنوعة ومشاركات متعددة. منها كلمة باسم الطلبة وكلمة باسم الطالبات وكذلك كلمة للملحقية الثقافية. كما ستكون هناك فقرة للشعر وعرض لتقرير مصور من عمل الطلبة البحرينيين في بريطانيا.

إلى ذلك تعتزم نشرة الطالب البحريني من خلال هذه الفعالية أن تكرم الأعضاء السابقين في اللجنة التحضيرية لتأسيس الاتحاد الطلابي في بريطانيا العام ،2001 وذلك تقديرا وعرفانا للجهود التي بذلوها. كما ستكرم النشرة في اللقاء الفائز في مسابقة الكتابة الأولى التي أعلنتها بمناسبة شهر رمضان المباركة للعام الهجري الماضي إلى جانب تكريم بعض الإخوة والأخوات من الناشطين في العمل الطلابي ونشرة الطالب البحريني في بريطانيا.

ويستمد مثل هذا اللقاء أهميته الكبيرة بسبب تمركز المشكلات التي يعاني منها الكثير من الطلبة البحرينيين في بريطانيا ولاسيما طلبة بعثات وزارة التربية والتعليم المتمثلة في مشكلة المخصصات المالية والمطالبات المستمرة منذ سنوات. بينما تشكل مشكلة الإهمال الرسمي للمجتمع الطلابي البحريني في بريطانيا مشكلة عامة يشكوا منها الكثيرون، إذ يعاني النشاط والوجود الطلابي البحريني في بريطانيا من انعدام الاهتمام الرسمي والدعم الرسمي على كل الأصعدة، على خلاف ما يتميز به النشاط الطلابي لبقية الأشقاء من الدول العربية ولاسيما دول مجلس التعاون الخليجي

العدد 911 - الجمعة 04 مارس 2005م الموافق 23 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً