العدد 911 - الجمعة 04 مارس 2005م الموافق 23 محرم 1426هـ

اعتصام عشرات العاطلين ورفع أرغفة خبز

نظمت لجنة العاطلين عن العمل عصر أمس اعتصامها الأول، وذلك على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان بحضور العشرات من العاطلين عن العمل وذوي الدخل المحدود. وكشف رئيس اللجنة الإعلامية للجنة العاطلين علي حسن "أن الاعتصام بهدف المطالبة بحقوق شريحة كبيرة من أبناء الوطن"، معتبرا "رفع رغيف الخبز في الاعتصام تعبيرا عن مدى الحرمان الذي يعيشه المواطن ومطالبته بتوفير العيش الكريم له".

وأقرت اللجنة في بيانها الختامي بعض المطالب كتوفير فرص عمل للعاطلين، وتوفير الضمان الاجتماعي لهم، وإعداد برامج لدعم محدودي الدخل، مؤكدا التواصل مع مؤسسات المجتمع الأهلي والاتحادات العمالية والنقابات.


رافعوا الخبز... وطالبوا بالعمل

لجنة "العاطلين" تنظم اعتصامها الأول

ضاحية السيف - أحمد الصفار

نظمت لجنة العاطلين عن العمل عصر أمس اعتصامها الأول، وذلك على امتداد شارع الشيخ خليفة بن سلمان ابتداء من مجمع السيف التجاري وحتى مجمع الدانة، بحضور العشرات من العاطلين عن العمل وذوي الدخل المحدود، إضافة إلى بعض الأسر العاطل عائلها عن العمل.

وكشف رئيس اللجنة الاعلامية للجنة العاطلين عن العمل علي حسن أن "الهدف من الاعتصام هو المطالبة بحقوق شريحة كبيرة من أبناء الوطن ممن يعانون التهميش والحرمان والمظلومية"، معتبرا "رفع رغيف الخبز في الاعتصام تعبير عن مدى الحرمان الذي يعيشه المواطن و مطالبته بتوفير العيش الكريم له ولمن يعولهم من أفراد أسرته". وأكد أن "فعاليات أخرى مماثلة سيتم تنظيمها مستقبلا، لإيصال صوت العاطلين إلى الجهات الرسمية".

من جانبه أفصح النائب محمد آل الشيخ عن "دعمه للقضايا العادلة والجماهيرية التي تصب في المصلحة الوطنية ومن ضمنها قضية العاطلين عن العمل"، معبرا عن اعتقاده بأنها "من المرتكزات الشعبية بعيدا عن التسييس، إذ ان توفير فرص عمل بأجر عادل ومنصف حق دستوري مكفول لكل مواطن لحفظ كرامته". وحث الدولة على "رعاية مواطنيها والكف عن سياسة وصد الأبواب الحكومية، وخصوصا فيما يتعلق بالقطاع العسكري، وأن تضع معايير عادلة ومنصفة في التوظيف بعيدا عن التمييز والطائفية والفئوية، كما يجب عليها ألا تلقي مواطنيها في القطاع الخاص ذي الرواتب المتدنية، وأن تكف عن استقدام العمالة الأجنبية ولاسيما ما تم الكشف عنه بشأن استقدام 400 معلم ومعلمة بتأشيرات سياحية تم توفير مساكن لهم في فنادق المملكة وتعيينهم في وزارة التربية والتعليم في حين يقبع ما يقارب 100 خريج وخريجة في المنازل".

وأقرت اللجنة في بيانها الختامي بعض المطالب، منها توفير فرص عمل للباحثين عنها لتمكينهم من الحياة في مستوى من العيش يحفظ كرامتهم، وتوفير الضمان الاجتماعي لهم، إذ يرتبط ذلك ببرنامج للبحث عن وظيفة، وتوفير برامج الدعم لمحدودي الدخل

العدد 911 - الجمعة 04 مارس 2005م الموافق 23 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً