العدد 903 - الخميس 24 فبراير 2005م الموافق 15 محرم 1426هـ

الإعلان عن المتحدث الرئيسي في مؤتمر صانعي الكابلات العربية

يعقد في البحرين أواخر أبريل المقبل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 فبراير 2005

أعلن منظمو المؤتمر الأول لتجمع صانعي الكابلات العربية الذي سيعقد في البحرين خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل/ نسيان المقبل ان الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب محمد جمال الدين البيومي، سيكون المتحدث الرئيسي في المؤتمر الذي سيقام تحت رعاية وزير الكهرباء والماء الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة بفندق الدبلومات راديسون ساس.

وذكر المنظمون ان محمد جمال الدين البيومي كان مساعد وزير الخارجية المصري السابق وهو حاليا الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب ومستشار لرئيس مجلس الشعب ومستشار للأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقالوا بصفته المفاوض الأول لجمهورية مصر العربية لمدة سبعة أعوام فقد كانت مساهمته الرئيسية تتمثل في التوصل إلى اتفاق الشراكة ما بين مصر والاتحاد الأوروبي "في العام 2001". كما قام بتنسيق عملية تصميم برنامج التحديث الصناعي لمصر. وفي الوقت الحاضر فإنه يعمل خبيرا إقليميا لكل من المنظمة الاقتصادية لغرب آسيا ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية للمفاوضات ما بين سورية ودول الخليج مع الاتحاد الأوروبي.

يذكر ان 38 مصنعا من مصنعي الكابلات العربية اتفقوا على تكوين تجمع لصانعي الكابلات العربية وذلك في اجتماع عقد في القاهرة في العام الماضي يضم جميع مصنعي الكابلات الكهربائية والتليفونية. كما اتفق المشاركون في المؤتمر على أن يكون المقر العام للأمانة التنفيذية لهذا التجمع في مملكة البحرين برعاية شركة ميدال للكابلات. وسيقوم هذا التجمع على فعاليات عدة، منها وضع آلية ومنهجية عمل اللجنة التنفيذية، تنفيذ مقررات اجتماع القاهرة وإنشاء قاعدة استكمال البيانات لتجمع صانعي الكابلات العربية وعقد أول مؤتمر عربي لتجمع صانعي الكابلات العربية

العدد 903 - الخميس 24 فبراير 2005م الموافق 15 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً