العدد 903 - الخميس 24 فبراير 2005م الموافق 15 محرم 1426هـ

الحواج: نتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارات مع الهند

أكد التطور الكبير في العلاقات البحرينية - الهندية

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين جواد الحواج في اجتماع مع الوفد التجاري الهندي أمس: "إن التطور الكبير الذي تشهده العلاقات البحرينية - الهندية يعزى بدرجة كبيرة إلى العلاقات التجارية التي شهدت نموا مطردا في السنوات الأخيرة"، وعبر عن استعداد القطاع الخاص البحريني لتقديم جميع أشكال الدعم والتسهيلات لزيادة حجم التبادل التجاري، وتشجيع المستثمرين الهنود للاستثمار في البحرين.

وأكد الحواج الذي يرأس جانب الغرفة في الاجتماع "تطلع قطاع الأعمال البحرينية إلى دعم وتعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع الهند"، كما أشاد بـ "دور القطاع الخاص في فتح آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة في البلدين الصديقين، ولاسيما مع وجود إمكانات وفرص للاستثمار وإقامة روابط تجارية وثيقة بين البلدين".

كما بحث في الاجتماع سبل تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مملكة البحرين والهند وكيفية استفادة رجال الأعمال الهنود من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلاد.

من جانبه، قام الوفد الهندي بعرض موجز عن الفرص الاستثمارية المتاحة في الهند في مجالات الصناعات الخفيفة والثقيلة والتدريب، إضافة إلى المقاولات المدنية والخدمات الإدارية والهندسية، كما نظمت الغرفة اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال الهنود ونظرائهم البحرينيين من المهتمين بتطوير علاقاتهم مع الهند

العدد 903 - الخميس 24 فبراير 2005م الموافق 15 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً