العدد 893 - الإثنين 14 فبراير 2005م الموافق 05 محرم 1426هـ

خطط وبرامج الاتحادات الرياضية

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

على رغم مرور أكثر من ستة أشهر على انتخابات الاتحادات الرياضية، وبداية مرحلة جديدة من عمر مجالس إدارتها التي ستستمر أربع سنوات، فإننا لم نسمع بأن اتحادا ما تقدم بخطة عمل وبرامج زمنية من أجل تطوير اللعبة والنهوض بمستواها الإداري والفني بهدف حصول منتخباتها على نتائج متقدمة تبرز تطور اللعبة على الصعيد القاري والعالمي.

والمطالبة بكشف مثل هذه الخطط والبرامج وتسليط الضوء عليها من قبل رجال الصحافة والإعلام بهدف دراستها وتقويمها يبعث بالطمأنينة على الجميع ويؤكد للمسئولين والإداريين واللاعبين بأن مجلس إدارة هذا الاتحاد يعمل بشكل سليم ووفق خطط وبرامج مدروسة.

والاتحادات التي أتحدث عنها هي التي انعقدت جمعياتها العمومية، وقامت الأندية الأعضاء بمناقشة التقرير الإداري والمالي وطرحت توصياتها التي رأت بأنها مهمة... أيضا لم نسمع بأن هناك اتحادا سعى إلى تنفيذ ما جاء في التوصيات وكأنها مجرد حبر على ورق!

لذلك فإن الأندية الأعضاء يجب أن يكون لها دور بارز ومهم في محاسبة مجالس إدارات الاتحادات الرياضية ومساءلتها عن خططها وبرامجها التي سيتم تنفيذها بحسب خطة زمنية معلنة حتى لا نترك عملية التطوير للاجتهادات الشخصية، لأن العمل الارتجالي لم يعد هو الطريق الصحيح لتطوير أية لعبة رياضية، وخصوصا حينما ندرك أن الرياضة لم تعد وسيلة ترفيهية فقط، بل أصبحت علما قائما بذاته على كل من يركبه أن يدرسه ويتفهم أصول علومه

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 893 - الإثنين 14 فبراير 2005م الموافق 05 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً