العدد 888 - الأربعاء 09 فبراير 2005م الموافق 29 ذي الحجة 1425هـ

اتفاق تعاون بين جامعتي دمشق وبواتييه الفرنسية

وقع رئيس جامعة دمشق محمد عوا أمس الأربعاء مع نائبة رئيس جامعة بواتييه الفرنسية سلوى ناكوزى على اتفاق تعاون علمى بين الجامعتين لترسيخ علاقات التعاون العلمي والتقني والثقافي القائمة بين الجامعتين وتطويرها لما فيها المصلحة المشتركة للجانبين. ويتضمن الاتفاق تبادل الأطر الجامعية من باحثين وطلاب ودعم البحوث العلمية المشتركة بين المدرسين والباحثين والطلاب في كل من الجامعتين واعداد المناهج التدريسية او مراحل التأهيل سعيا الى تحصيل شهادات معترف بها لكل منهما وتشجيع تبادل الوثائق المرجعية خصوصا في مجال البحث بين المؤسستين اللتين باشرتا اجراءات التعاون.

وقال عوا بمناسبة توزيع الشهادات على خريجي الدفعة الثانية من طلاب دبلوم ادارة الاخطار البيئية المشتركة بين الجامعتين "ان هذا الدبلوم يفتح حوارا عربيا فرنسيا بين الاساتذة والاختصاصيين في البلدين" مشيرا الى ان "الجانبين يتابعان اجراءات تطوير التعاون العلمي والثقافي من خلال إحداث ماجستير مهني سوري فرنسي في مجال العلوم والتقانات في كلية العلوم".

كما القى كل من نائبة رئيس جامعة بواتييه الفرنسية والمستشار الثقافي في السفارة الفرنسية وعمادة كلية العلوم والطلاب الخريجيين كلمات بهذه المناسبة اكدت "ان الدبلوم هو ثمرة للتعاون الوثيق القائم بين الجامعتين والذى سيساهم في تحديث النشاطات الصناعية والمهنية من خلال تأهيل الكوادر الشابة في سورية في مجالات البيئة والاخطار البيئية" مشيرين الى الجهود المبذولة من قبل الجامعتين لانجاح هذا الدبلوم وتطوير التعليم الفرانكوفونى بين جامعة دمشق والجامعات الفرنسية. هذا وبلغ عدد خريجي هذه الدفعة 13 خريجا من مختلف الفروع العلمية والهندسية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً