العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

ولي العهد الكويتي يطالب بـ "قوة لمكافحة الإرهاب"

تشديد الأمن حول "الحسينيات" تحسبا من أعمال تخريبية

الكويت، وكالات - حسين عبدالرحمن 

08 فبراير 2005

طالب ولي العهد الكويتي الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح بالعمل على تأسيس قوة جديدة تابعة لوزارة الداخلية يكون من أولوياتها مكافحة ظاهرة الإرهاب والقضاء عليها لحفظ أمن الكويت. جاء ذلك خلال استقبال الشيخ سعد أمس النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وفي السياق ذاته، اتخذت الكويت إجراءات أمنية مشددة على جميع "الحسينيات" المنتشرة في مختلف المناطق السكنية عشية إقامة مراسم العزاء في ذكرى استشهاد الإمام الحسين "ع". واتفق أصحاب "الحسينيات" مع وزارة الداخلية على أن يتم التفتيش الذاتي للرواد الراغبين في دخول "الحسينية" والجلوس داخلها في حين سينتشر رجال الأمن والمباحث خارج "الحسنيات".

وقال أصحاب "الحسينيات": "إن المسئولين في وزارة الداخلية عقدوا 3 جلسات أمنية معهم بهدف وضع آلية من أجل السيطرة الأمنية على جموع المواطنين والوافدين الذين يقيمون مراسم العزاء في "الحسينيات"". وقال المنسق العام لأصحاب "الحسينيات" صادق الجمعة: "إن الاجتماع يهدف إلى حماية رواد "الحسينيات"، مشيرا إلى أن الإجراءات ستكون مشددة بحيث يمنع وقوف السيارات أمام الحسينيات".

يذكر أن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الأحمد الذي اجتمع برؤساء تحرير الصحف المحلية لام رئيس تحرير "السياسية" بشأن نشرها عزم الشبكة الإرهابية القيام بعمليات تخريبية في "الحسينيات".

ومن جهة أخرى، أفادت تقارير صحافية أمس أن الكويت أطلقت سراح خمسة مشبوهين احتجزتهم خلال مداهمة في منطقة الصليبية

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً