العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

مركز إدارة السيولة يعين أحمد عباس رئيسا تنفيذيا

المنامة - مركز إدارة السيولة 

08 فبراير 2005

قال رئيس مجلس إدارة مركز إدارة السيولة عارف الكوهجي أن المجلس قرر في ختام اجتماعة الأول العام 2005 الذي عقد بفندق الريجنسي انتركنتنتال أمس تعيين أحمد عباس رسميا رئيسا تنفيذيا للمركز. وقال الكوهجي: "إن تعيين عباس سيسهم في دفع عملية النمو المتنامية للمركز خلال السنتين الماضيتين، كما يعبر هذا التعيين عن إيمان مجلس الإدارة بأداء السيد عباس من خلال العمل والالتزام الجادين في الفترة الماضية".

يذكر أن رئيس مجلس إدارة مركز السيولة المالية عارف الكوهجي ممثلا لبنك دبي الاسلامي في المجلس من المصرفيين المميزين وحاصل على درجة الماجستير من جامعة بريطانية وعمل خلال حياته المهنية لدى عدد من المصارف العالمية منها سيتي بنك وميرل لنتش وبنك كرندليز وامريكان اكسبريس. حاليا يتقلد منصب نائب الرئيس التنفيذي لشئون الاستثمار وتمويل الشركات لدى بنك دبي الإسلامي.

ويشار إلى أن مركز إدارة السيولة أسس في يوليو/ حزيران من العام 2002 بمبادرة من مؤسسة نقد البحرين كشركة بحرينية مساهمة وبترخيص رسمي كشركة استثمار مصرفية اسلامية. وتأسس المركز من أجل تمكين المؤسسات المالية الإسلامية من إدارة فوائضها النقدية "سيولتها المالية" من خلال أدوات تمويلية قصيرة ومتوسطة المدى متوافقة مع الشريعة الاسلامية وقابلة للتداول "للتسييل". ولتحقيق هذا الهدف يعمل المركز بفعالية في سوق الاصدارات الأولية لصكوك التمويل الاسلامية وتأسيس السوق الثانوي الخليجي. ويمتلك المركز القدرة المهنية لترتيب ادوات استثمارية متوافقة والشريعة الاسلامية ولمدد زمنية مختلفة. يحضى المركز بدعم من قبل المصارف المالكة له والتي تعد من المؤسسات الرائدة في العمل المصرفي الاسلامي والتي لها حصص متساوية في ملكية المركز وهي: بنك البحرين الاسلامي، بنك دبي الاسلامي، البنك الاسلامي للتنمية وبيت التمويل الكويتي "الكويت"

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً