العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

"سوليدرتي" تطلق حلول المساهمة الفردية المبتكرة

سوليد بوند "SolidBond"

الوسط - المحرر الاقتصادي 

08 فبراير 2005

في خطوة تهدف إلى منح العملاء أدوات استثمارية مركزة للتعامل مع القيود المالية الخاصة، أطلقت شركة سوليدرتي- التكافل العائلي، احدى شركات التكافل "التأمين الاسلامي" الرائدة في الشرق الأوسط، حلول المساهمة الفردية المبتكرة سوليد بوند.

وتضفي هذه الحلول مزايا خاصة تساعد رؤوس أموال العملاء من الاستفادة بشكل أكبر من الفرص الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، من مرونة للاستثمار والقدرة على التحويل بين صناديق الاستثمار تماشيا مع التغيرات التي تطرأ على السوق.

وقال مدير عام شركة سوليدرتي- التكافل العائلي روبرت كنج، تقدم حلول سوليد بوند اثنتين من المزايا تتمثلان بتخصيص أكبر للخدمات والوحدات ووجود مكافآت الولاء. وعلى عكس الكثير من الحلول الاستثمارية الأخرى، فإن الاستثمارات الخاصة بحلول سوليد بوند لا تخضع لأية تكاليف إضافية على العملاء.

وتتطلب حلول سوليد بوند، المتاحة أمام الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، استثمارا لا يقل عن 20 ألف دولار امريكي، والتي يمكن زيادتها في أي وقت خلال دورة حياة هذه الحلول.

وأضاف كنج، "في ظل مواصلة نمو وتوسع سوق التكافل ، فإن الحاجة إلى خيارات أكبر من المنتجات المصممة خصيصا تشكل عاملا أساسيا لمواصلة النجاح في الأسواق المختلفة. من هنا، فإن تطوير أدوات استثمارية مثل سوليد بوند ما هو إلا خطوة أخرى لتلبية مختلف متطلبات العملاء الفردية من دون أن يتسبب ذلك بضرر على الصعيدين المالي والأخلاقي".

ومن جانب آخر، فإن طرح الحلول الجديدة يسلط الضوء على التزام سوليدرتي- التكافل العائلي المستمر بتطوير أسواق التكافل اقليميا وعالميا، والتي تشهد توسعا بمعدل سنوي متوقع يتراوح ما بين 2015 بالمئة.

وانتهى كنج إلى القول، تشهد منتجات التكافل اقبالا متزايدا من العملاء بفضل عدالتها واتباعها تعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء. وعلاوة على ذلك، هنالك رغبة ملحة للابتعاد عن الأساليب التقليدية التي لا توفر الحماية واختيار المنتجات التي تركز على العملاء والتي تتطابق مع الشريعة الاسلامية وتقدم عائدات استثمارية طيبة إلى المساهمين وصناع السياسات

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً