العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

"إنفستكورب" يستثمر 150 مليون دولار في "AMI" لمنتجات البناء

الوسط - المحرر الاقتصادي 

08 فبراير 2005

أعلن بنك إنفستكورب أمس استثمار مبلغ 150 مليون دولار أميركي في شركة "أسوشياتد ماتيريال إنكوربورايتد"Associated Materials Incorporated "AMI" التي تعتبر من أبرز الشركات الصانعة والموزعة لمنتجات قطاع البناء السكني في أميركا الشمالية، وقام المصرف على أثر ذلك بعرض حصص من هذا الاستثمار على قاعدة مستثمريه في الخليج.

وقال المصرف في بيان إن شركة AMI تقوم بتصنيع وبيع منتجات مختلفة من بينها النوافذ المصنعة من البلاستيك المقوى "الفنيل" وأبواب الفنيل الجرارة ومنتجات الألمنيوم والمنتجات الجراراة ولوازم البناء الأخرى المصنعة من الفولاذ أو الألمنيوم، كما تقوم أيضا بتصنيع الأسيجة والمصطبات الأرضية والسكك المصنعة من ألواح البلاستيك المقوى، علما بأن معظم هذه المنتجات يتم توجيهه لسوق ترميم وتجديد الأبنية والشقق السكنية. وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق أنها حققت مبيعات صافية بلغت نحو 820,3 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام .2004

وقال مدير عام العمليات في إنفستكورب غاري لونغ: "لقد تمكن الفريق القيادي لشركة AMI خلال السنوات الأخيرة من تحقيق تقدم هائل على الصعيدين المالي والتشغيلي، وخصوصا عندما تمكن هذا الفريق من زيادة حصة المنتجات الرئيسية للشركة من السوق على حساب المنافسين، وذلك من خلال تبسيط وتركيز أعمال الشركة وتملك شركات جديدة مكملة في السوق أو إدماج نشاطات جديدة، كما أن قيادة الشركة نجحت بشكل خاص في أن تخفض بصورة فعالة كلف الانتاج من خلال عمليات التوسع التي قامت بها". وأضاف "ان تملك إنفستكورب للشركة لن ينجم عنه بالتالي أي تغييرات في ادارة الشركة إذ سيستمر مايكل كابورال في موقعه كرئيس تنفيذي على رأس الفريق الكفؤ الذي ساهم في تعزيز قوة الشركة وقدرتها التنافسية في السوق".

وشدد لونغ على "أن إنفستكورب يرى فرصة كبيرة لتحقيق المزيد من النمو في عمليات AMI بالاستناد إلى كفاءة إدارتها وجودة خدماتها". وقال: "إن هناك فرصة للتوسع في سوق النوافذ الذي يتميز بالنمو والتشرذم في آن، وذلك بالنظر إلى شبكة التوزيع الواسعة والفعالة التي تستند إليها الشركة". ولفت لونغ إلى "ان استراتيجية عمل إنفستكورب قامت على الدوام على مسارعة البنك لاستغلال قوته الكبيرة في السوق وخبراته المتنوعة لتوفير الدعم الشامل لأية شركة يتم الاستثمار فيها، وأثبتت هذه الاستراتيجية على الدوام كونها أفضل وأقصر الطرق لتحسين قيمة الاستثمار وتحقيق الربحية للبنك وللمساهمين والمستثمرين في آن واحد. وانسجاما مع هذه الاستراتيجية فإن فريق إنفستكورب المختص بعمليات التطوير اللاحقة لتملك الشركات سيكون جاهزا منذ اللحظة الأولى لإسناد AMI بخبراته الواسعة في حقول التشغيل والتسويق، وبما يمكن هذه الشركة الواعدة من مواجهة كل تحديات النمو للمرحلة المقبلة".

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة AMI مايكل كابورال: "إن إنفستكورب يعتبر مصرفا استثماريا يحظى باحترام واسع في السوق وله خبرة طويلة في صناعة منتجات البناء والقطاعات الأخرى المتصلة بها. ونحن نرحب بدعمه الاستراتيجي والتمويلي لـ AMI والذي سيمكننا من تحقيق عدد من فرص النمو الاستراتيجي المتاحة للشركة"

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً