العدد 886 - الإثنين 07 فبراير 2005م الموافق 27 ذي الحجة 1425هـ

المهندي: "أناشد المسئولين بإنشاء المشروع الإسكاني وإعادة بناء البيوت"

أهالي منطقة لبنان يعيشون في بيوت من صفيح

ناشد نائب رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي مسئولي الدولة والجهات المعنية ببناء منطقة لبنان، التي وعدت وزارة الأشغال والإسكان ببناء 31 وحدة سكنية العام الماضي ولكنها لم تف بكلمتها لأسباب خفية.

وطالب بهدم البيوت الموجودة في المنطقة والتي هي عبارة عن بيوت من الصفيح التي لا تتناسب مع العيشة الإنسانية وإعادة بنائها من جديد ضمن الموازنة المطروحة. وقال: "تبعد منطقة لبنان عن قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح التي سيقام احتفال استقبال جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأسبوع المقبل الموافق 14 فبراير/ شباط بمسافة تقدر بحوالي 100 متر ولكنها غير مهيأة أبدا".

كما طالب المهندي ببناء وحدات سكنية في منطقة الرفاع الشرقي وخصوصا بأنه توجد أرض في هذه المنطقة تعود ملكيتها لوزارة شئون البلديات والزراعة. كما طالب بتخصيص مشروع إسكاني لأهالي الرفاع الغربي واستملاك أراضى خاصة.

وناشد بإعادة تطوير المنطقة الجنوبية وبناء مستشفى متكامل فيها بالإضافة إلى إقامة مركز ثقافي للنساء والرجال، والإسراع في خطة البنية التحتية للجنوبية، وتخصيص أرض لبناء مكتبة عامة، وبناء مجلس للمناسبات والشروع في بنائه، وإنشاء كورنيش بري لعدم وجود مضمار أو ممشى في المنطقة. وقال: "رفعت جميع هذه المقترحات إلى الجهات المعنية ولكنني لم أتلق أي رد منها"

العدد 886 - الإثنين 07 فبراير 2005م الموافق 27 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً