العدد 2397 - الأحد 29 مارس 2009م الموافق 02 ربيع الثاني 1430هـ

الخان بطلا لبطولة «تحدي بتلكو CC2000»

قبل نهايتها بجولة واحدة

أحكم المتسابق البحريني المتألق في بطولة تحدي بتلكو 2000CC مصطفى الخان سيطرته على لقب البطولة في موسمها الثاني بعد أن أصبح اللقب قريبا جدا منه حتى الجولة المقبلة التي في الثامن مايو/ أيار المقبل بتصدره ترتيب السائقين العام 130 نقطة من دون وجود منازع له على كرسي البطل.

ولم تكن منافسات الجولة الماضية في صالح الخان بعدما استبدل محرك سيارته القديم بمحرك جديد يتم تجهيزه وإعداده واختباره للموسم المقبل، إذ دخل الخان تجارب الجولة الماضية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على مضمار حلبة البحرين محققا أسرع زمن في 3 لفات بلغ 1.20.146 دقيقة، ثم شعر الخان أن المحرك يعاني من خطب ما ضعّف قوة أدائه لذلك طلب منه ميكانيكيو الفريق الدخول لحظيرة الصيانة لفحص المحرك، وتم اكتشاف أن المحرك ضعيف وغير قادر على المنافسة وإكمال مشوار الجولة، إلا أن الخان أصر على تجربته مرة أخرى والمشاركة في السباق الأول بعد أن شارك في الحصة التأهيلية محققا المركز 12 من أصل 16 سيارة مشاركة، وعند بداية السباق تمكن بطل البطولة مصطفى الخان من الوصول للمركز الخامس منطلقا من المركز الثاني عشر، إلا أنه لم يتمكن من إكمال السباق واضطر بسبب المحرك الانسحاب منه نهائيا.

وقال الخان انه لم يغامر بهذه الجولة إلا وهو واثق أنه حقق لقب البطولة من دون منازع، وارتأى الاستفادة من هذه الجولة لتجربة المحرك الجديد. ويقوم الفريق في الوقت الحالي بإصلاح المحرك وتجهيزه وإعداده للجولة المقبلة التي ستقام في الثامن من مايو المقبل. من جهة أخرى، أشاد مصطفى الخان بالمستويات الكبيرة التي ظهر بها المتسابقون والتحدي القوي الذي تشهده والذي شهدته البطولة في نسختها الثانية والتي أوشكت على الختام. كما هنأ الخان الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة لتحقيقه المركز الأول مشيدا بالمستوى الكبير الذي ظهر به خلال الجولة الماضية.

ووجه المتسابق البحريني المتألق ومتصدر بطولة تحدي بتلكو CC2000 شكره وامتنانه الجزيلين للشركة الراعية بتلكو ودعمها هذه البطولة التي وصلت لأعلى المستويات، وكما ثمن دعم حلبة البحرين الدولية واهتمام ومساندة الاتحاد البحريني للسيارات ونادي سباقات الحلبة بالبطولة التنافسية.

العدد 2397 - الأحد 29 مارس 2009م الموافق 02 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً