العدد 2397 - الأحد 29 مارس 2009م الموافق 02 ربيع الثاني 1430هـ

النصراوية في مهمة تحقيق أول انتصار يلاقون وصل الإمارات

لقاء ناري بين العربي والقادسية والهدف الاقتراب من الصدارة

يخوض ممثل الكرة الطائرة البحرينية نادي النصر اليوم ثالث لقاءاته في بطولة الأندية الخليجية (28) للكرة الطائرة وذلك عندما يلاقي الوصل الإماراتي عند الساعة 2.00 ظهرا، وستكون هذه المباراة مهمة جدا لكلا الفريقين من أجل الابتعاد عن قاع الترتيب، وستليها مباراة من العيار الثقيل بين حامل اللقب القادسية مع العربي القطري الساعي للمنافسة على تحقيق اللقب وخصوصا أنه لم يتلق أي خسارة في البطولة، وتقام عند الساعة 8.30 مساء مباراة صاحب الأرض والجمهور الأهلي السعودي مع صحم العماني في لقاء سيسعى من خلاله «الراقي» - كما يحلو لعشاقه تسميته - إلى تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في صدارة الترتيب العام للبطولة.

وكالعادة ستحتضن صالة رعاية الشباب في جدة كل هذه اللقاءات، إذ من المتوقع أن تحفل المباراة الثالثة بحضور جماهيري كبير كما هو معتاد لأن الأهلي طرف في اللقاء.


لا بديل عن الفوز

ستحمل مباراة النصر البحريني مع الوصل الإماراتي شعارا واحدا لكلا الفريقين وهو لا بديل عن الفوز، إذ تعرض الفريقان في أول جولتين للخسارة وبالتالي باتا في قاع الترتيب بعد مرور أول جولتين، وسيكون على عاتق المدربين عمل كبير من أجل إعادة الروح المعنوية للاعبين لتحقيق ما يريدون داخل الملعب وخصوصا أن الفوز سيعيدهم للمنافسة للوصول للمركز الثالث على أقل تقدير.


تشكيلة الفريقين المتوقعة

ومن المتوقع أن يلعب مدرب النصر عبدالله عيسى هذا اللقاء بتشكيلة مكونة من حسين متروك في صناعة الألعاب، وصادق وصبيح إبراهيم في مركز (4)، فيما سيكون رضا عبدالحسين بمركز (2)، وسيشغل مركز (3) محمود علي ويونس عبدالكريم، فيما سيكون اللاعب الحر حسين طاهر.

وسيحتاج صانع ألعاب النصر حسين متروك لوصول الكرة الأولى بالشكل المطلوب والصحيح وذلك من أجل تنفيذ ما يريده من خطط هجومية ومحاولة التمويه على حائط الصد، إذ النصر عانى في اللقاءين الماضيين من عدم وصول الكرة الأولى بالشكل المطلوب ما أدى لانكشاف طريقة أدائه أمام حائط صد الفرق الخصم، وسيكون على عاتق ضاربي الأطراف دورا كبيرا في تحقيق النقاط، ويجب على النصر التركيز والهدوء حتى لا يتكرر سيناريو لقاء صحم العماني الأخير. أما مدرب الوصل الإماراتي كريمو رناوي فسيلعب بوليد ثاني في صناعة الألعاب وحسن رجب وعلي إسحق في مركز (4)، فيما سيكون محمد شيخي بمركز (2)، والثنائي سعيد ربيع وأحمد محمد في مركز (3)، فيما سيكون اللاعب الحر عبدالله صالح.

وتتميز تشكيلة الوصل بقوة الهجوم من أطراف الملعب نظرا للاسماء التي يتمتع بها وخصوصا عن طريق محمد شيخي وعلي إسحق وحسن رجب، وبالتالي ستكون مهمة النصر صعبة في اصطيادهم وسيحتاجون إلى قوة في الإرسال لخلخلة الكرة الأولى، وهذا ما سيسعى كريمو برناوي إلى التأكيد عليه من أجل أن يحقق انتصاره الأول وألا يخسر كما حصل له في اللقاء الأخير إذ كانت الكرة الأولى غائبة في النقاط الحرجة، وكانت خيارات صانع الألعاب محدودة جدا وسط تنظيم في حائط الصد للعربي.


قمة نحو الصدارة

ستكون المباراة الثانية اليوم قوية ومهمة جدا وخصوصا أنها ستجمع حامل اللقب القادسية مع العربي القطري، إذ يريد الأخير تحقيق انتصاره الثالث من أجل الاستمرار في الصراع على اللقب الخليجي وخصوصا أنه سيواجه الأهلي السعودي المتصدر يوم غدٍ (الثلثاء) فيي لقاء من العيار الثقيل أيضا، أما القادسية أو الملكي - كما يحلو لعشاقه تسميته - فسيسعى إلى تحقيق الفوز من أجل البقاء قريبا من الصدارة، بأمل أن يتكرر سيناريو العام الماضي وأن يقف فريق حجر عثرة إلى المتصدر في المباريات المقبلة.

وكانت خسارة القادسية من الأهلي بنتيجة (3/2) قاسية جدا، إذ كان الفريق الكويتي قريبا جدا من حسم الشوط إلا أن صانع ألعابه لم يعرف كيف يستغل الأمور لمصلحة فريقه.

أما في آخر لقاءات اليوم فسيكون الأهلي أمام فرصة قوية للبقاء في الصدارة جولة أخرى إذ سيواجه فريق صحم العماني الذي فاجأ الجميع بمستواه في الجولة الثانية، وبالتالي سيكون الأهلي حذرا في هذا اللقاء حتى لا يتكرر ما حصل للنصر البحريني الذي لم يعرف كيف يستغل هذه المباراة لمصلحته، فيما سيسعى الفريق العماني الذي يضم (4) لاعبين في المنتخب إلى تقديم مستويات طيبة ومن بعد ذلك النتيجة، وسيعول كثيرا على مركز (3) عن طريق علي العلوي وسعود المعمري.

العدد 2397 - الأحد 29 مارس 2009م الموافق 02 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً