العدد 2397 - الأحد 29 مارس 2009م الموافق 02 ربيع الثاني 1430هـ

الأشراف يرعى ختام دورة مدربي الاحتياجات الخاصة

سلم مدير إدارة الشئون الرياضية بالوكالة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عبدالعزيز الاشراف الشهادات على المشاركين في فعاليات الدورة الأولى لمدربي ذوي الاحتياجات الخاصة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي نظمها قسم التدريب والتطوير الرياضي بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع لجنة التدريب وإعداد القادة بدول مجلس التعاون.

وشارك في الدورة 16 مدربا من دول الخليج العربي، إذ ركزت الدورة التي استمرت 7 أيام على مقدمة عن رياضة المعوقين، الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الذهنية، الإعاقة الحركية وإعاقة الشلل الدماغي بجانب محاضرة عن السلوك الحركي، كما سيتم عرض بعض أشرطة الفيديو عن الإعاقات المذكورة وطرق التعامل معها والبرامج الرياضية التدريبية لكل فئة وورش عمل يشارك فيها الدارسون وتدريبات عملية.

وحاضر في الدورة رئيس قسم التدريب التطوير الرياضي الكابتن نبيل طه مدرب المنتخبات بالاتحاد البحريني لرياضة المعوقين صباح الذوادي ومدرب رياضة المعوقين المدرب عبدالله الدخيل ومدرسة التربية الخاصة بمعهد الأمل وفيقة جمال.

وشهدت اليوم الختامي للدورة مشاركة عدد من لاعبي المنتخبات الوطنية للمعوقين، إذ تم تنظيم ورش عمل عملية للمدربين تم من خلالها تطبيق بعض الأساليب العملية التي جاءت في الدورة.

يذكر أن لجنة التدريب وإعداد القادة هي إحدى لجان العمل المشترك بالأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعنى بإعداد تأهيل وتدريب تطوير أداء القادة بالمجالات الشبابية والرياضية بدول المجلس.

العدد 2397 - الأحد 29 مارس 2009م الموافق 02 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً