العدد 883 - الجمعة 04 فبراير 2005م الموافق 24 ذي الحجة 1425هـ

الغريفي يشارك في ختام مسابقة الذكر الحكيم السادسة

في حفل يقام مساء اليوم لإعلان النتائج وتكريم الفائزين...

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الذكر الحكيم السادسة عن مشاركة نائب رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيدعبدالله الغريفي في حفل ختام المسابقة الذي يقام مساء اليوم "السبت" بمأتم السنابس في السابعة والنصف مساء.

وذكرت اللجنة المنظمة للمسابقة أن حفل الختام يتضمن كلمة للسيدعبدالله الغريفي بهذه المناسبة، وكلمة أخرى للجنة المنظمة للمسابقة يلقيها نائب رئيس جمعية الذكر الحكيم محمد عبدالله منصور، كما سيتم خلال الحفل الختامي إعلان النتائج وتكريم الفائزين في جميع المجالات التي تضمنتها مسابقة الذكر الحكيم السادسة "التلاوة وحسن الأداء، الحفظ والتفسير القرآني" لجميع الفئات.

كما يشارك في الحفل الختامي مدير دار القرآن الكريم في الحرم الرضوي بمدينة مشهد السيدجلال الحسيني وفرقة عترة النبي "ص" للتواشيح والإنشاد القادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمشاركة في فعاليات المسابقة.

وتستعد اللجنة الإعلامية في مسابقة الذكر الحكيم السادسة لتوزيع بعض الهدايا التذكارية التي أعدت خصيصا لتوزيعها على الجمهور الذي سيحضر حفل ختام المسابقة مساء اليوم. وكانت اللجنة الإعلامية وجهت في وقت سابق نحو 200 دعوة إلى شخصيات بارزة في البحرين لحضور الحفل الختامي للمسابقة.

وشهد مساء الخميس الماضي آخر فعاليات مسابقة الذكر الحكيم في نسختها السادسة، إذ أقيمت التصفيات النهائية لمسابقة التلاوة وحسن الأداء لفئة الكبار "15 سنة فما فوق" والتي تأهل إليها ستة متسابقين من أصل 21 متسابقا تنافسوا في التصفيات قبل النهائية للمسابقة، والمتسابقون الستة هم: أحمد عباس قربان "المنامة"، أحمد عبدالله أحمد "السنابس"، علي أحمد صالح "مدينة حمد"، يوسف غلوم عاشوري "المحرق"، حسن أحمد الخباز "الزنج"، حسن علي أكبر "المحرق".

وعلى صعيد متصل أقيم مساء أمس "الجمعة" الحفل الختامي لمسابقة الذكر الحكيم السادسة الخاصة بالنساء بمأتم المعلمة في السنابس، واشتمل الحفل الختامي على إعلان النتائج وتكريم الفائزات في مسابقتي التلاوة وحسن الأداء والحفظ لفئتي الكبار والصغار.

وكانت النتائج في مسابقة التلاوة وحسن الأداء لفئة الصغار كما يلي: المركز الأول ابرار عبدالعزيز، المركز الثاني زينب علي العرادي والمركز الثاني مكرر ولاء عبدالشهيد دعبل. أما في مسابقة التلاوة وحسن الأداء لفئة الكبار فحازت على المركز الأول في هذه المسابقة بتول سيدجواد الموسوي، المركز الثاني أنوار عبدالنبي حبيب، وفي المركز الثالث أمل عبدالله خليل.

وبخصوص ترتيب الفائزات في مسابقة الحفظ لفئة الصغار، فاحتلت المركز الأول زينب عباس غلوم، والمركز الثاني فاطمة عبدالرسول علي، أما المركز الثالث فكان من نصيب عقيلة محمد سليمان، يذكر أن المطلوب للحفظ لهذه الفئة هو حفظ الجزءين 29 و30 من القرآن الكريم.

وعلى مستوى مسابقة الحفظ لفئة الكبار فكان الترتيب كما يأتي: المركز الأول إيمان علي حاجي، المركز الثاني سكينة أحمد خليل، والمركز الثالث بتول الشيخ سليمان المدني، يذكر أن المطلوب للحفظ لهذه الفئة هو حفظ سورة الكهف.

يذكر أن مسابقة الذكر الحكيم تنظمها جمعية الذكر الحكيم لعلوم القرآن "تأسست في العام 2002" للعام السادس على التوالي، وقد أقيمت مسابقة الذكر الحكيم الخامسة "في العام الماضي 2004" بمأتم العجم الكبير بالمنامة بمشاركة نحو 360 متسابقا من كلا الجنسين.

العدد 883 - الجمعة 04 فبراير 2005م الموافق 24 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً