العدد 883 - الجمعة 04 فبراير 2005م الموافق 24 ذي الحجة 1425هـ

المخيم الكشفي السنوي 34 يختار "الحوار والتجديد" شعارا

برعاية النعيمي و1200 مشارك

المنامة - جمعية كشافة البحرين 

04 فبراير 2005

تفتتح اليوم فعاليات المخيم الكشفي الرابع والثلاثين بشعار "الكشفية حوار وتجديد" ويستمر حتى 9 فبراير/ شباط الجاري على أرض المخيم الكشفي الدائم برأس الجزائر. وذلك تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس جمعية كشافة البحرين ماجد النعيمي.

وقالت مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات الرئيس العام للمخيم شيخة الجيب "إن إجمالي المشاركين في هذا التجمع الكشفي يصل إلى 1200 كشاف شبل وقائد" ، مضيفة "ان برنامج الافتتاح سيشمل اصطفاف الكشافين حول سارية العلم الرئيسية ثم يلقي رئيس التربية الكشفية قائد المخيم صلاح حسن كلمة الافتتاح، بعد ذلك يتلو الكشافون قسم الكشافة. من جانبه أكد رئيس التربية الكشفية قائد المخيم "ان المخيم لهذا العام يشهد انطلاق برامج جديدة ومتنوعة وذلك تحقيقا لشعار المخيم "الكشفية حوار وتجديد"، منوها بتعاون مدرستي الجابرية والشيخ عبدالله بن عيسى الصناعيتين في دعم برامج وفعاليات المخيم". يذكر أن قيادة المخيم تتكون من شيخة الجيب رئيسا عاما للمخيم وصلاح حسن قائدا للمخيم ويساعده كل من عادل صالح وفاضل مدن لشئون المراحل الكشفية والمخيمات، ويوسف ربيع لشئون تنمية القيادات والإعلام والبرامج.

... والكشافون يتحاورون عن حقوق الإنسان

قال مساعد قائد المخيم لتنمية القيادات والإعلام يوسف ربيع: "إن قيادة المخيم أدخلت في هذا العام محور دور الكشافة في التعريف بمفاهيم حقوق الإنسان، وذلك انطلاقا من توجه وزارة التربية والتعليم بإدخال حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، إضافة إلى أن قيم ومبادئ الحركة الكشفية تتضمن الكثير من مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"، مضيفا "ان الكشافة في الورشة سيتحاورون فيما بينهم وقادتهم عن دور الكشافة في نشر هذه الحقوق والتعريف بها في فعالياتهم المحلية، وستشارك الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في هذا الحوار إضافة إلى أعضاء من جمعية الملتقى الشبابي". ويتوقع أن يخرج المتحاورون ببرامج وأنشطة يمكن أن ينفذها الكشافون لاحقا.

... والقادة يناقشون تحسين صورة الكشفية

قال قائد مرفق التنشيط القيادي هاني حمزة: "إن قادة الكشافة في المخيم سيناقشون في حلقة حوارية أهمية تحسين صورة الكشفية عبر التأكيد على إدماج الحركة في المجتمع ودفعها للقيام بأدوار جديدة وخصوصا في مجال التنمية الاجتماعية والوطنية".

يذكر أن مرفق التنشيط القيادي توجه جديد في مجال تنمية القيادات ويهدف أساسا إلى الاعتناء بالقيادات الكشفية في فترة انعقاد المخيمات السنوية والتجمعات الكبرى

العدد 883 - الجمعة 04 فبراير 2005م الموافق 24 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً