العدد 879 - الإثنين 31 يناير 2005م الموافق 20 ذي الحجة 1425هـ

بشراكة بحرينية وإيرانية بنك المستقبل يبدأ عملياته في البحرين

يطلق بنك المستقبل المملوك بالتساوي من البنك الأهلي المتحد وبنك ملي إيران وبنك صادرات إيران أعماله اليوم، ويبلغ رأس المال المدفوع للبنك 99 مليون دولار أميركي وإجمالي أصول المصرف 500 مليون دولار.

ومن خلال اعتماده على قاعدة من الشركات والمؤسسات المالية الإقليمية التي تتخذ من البحرين مقرا لها ستتركز أعمال عمليات المصرف الرئيسية على الإقراض التجاري وتمويل المشروعات والتمويل التجاري إضافة إلى الحلول المصرفية الخاصة بالأفراد والصفقات الخاصة بسوق المال.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك المستقبل ستيفن اوستن "يعتبر هذا البنك أول مشروع مصرفي مشترك بين إيران ودول مجلس التعاون منذ عشرين عاما، الأمر الذي يشكل انجازا جديدا. وفي الحقيقة، سيجلب بنك المستقبل في البحرين التراث المصرفي وشبكة العمل والخبرات التي يتميز بها كل من بنك ملي إيران وبنك صادرات إيران... إضافة إلى خبرة البنك الأهلي المتحد الذي يعتبر من بنوك الابتكار الرائدة في دول مجلس التعاون". وأضاف اوستن "لقيت فكرة بنك المستقبل ترحيبا حارا للغاية في إيران، إذ يرى الكثيرون في المصرف نافذة على الأساليب والتقنيات المصرفية الحديثة".

ومن جانبه، قال نائب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في بنك المستقبل غلام سوري، "تتمثل استراتيجية بنك المستقبل في تعزيز أواصر العمل بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران. وفي هذا السياق، حصل البنك على الموافقات الرسمية لتحويل التراخيص الحالية الخاصة ببنك ملي إيران وبنك صادرات إيران في سلطنة عمان والسعي للحصول على الترخيص ذاته بالنسبة لبنك صادرات إيران في دولة قطر". وشدد نائب المدير التنفيذي للعمليات في بنك المستقبل عباس فاطمي على أن البنك ملتزم بتطوير تقليد مميز يتمثل بتقديم الخدمات في القطاع المصرفي التجاري ضمن سياق معاصر يلبي متطلبات العصر المصرفي الالكتروني سريع التغير ليس على صعيد الحاضر وحسب، بل على الصعيد المستقبلي أيضا. وسيسعى بنك المستقبل إلى افتتاح فرع تجاري متكامل في جزيرة كيش الإيرانية

العدد 879 - الإثنين 31 يناير 2005م الموافق 20 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً