العدد 879 - الإثنين 31 يناير 2005م الموافق 20 ذي الحجة 1425هـ

درة خليج البحرين تزيد عرض المرحلة الثانية إلى 064 فلة

تتوقع إيرادات بنحو 021 مليون دينار

قال مسئول في درة خليج البحرين وهي الشركة التي تقوم بإنشاء مشروع سياحي وسكني ضخم إنها زادت من عدد الفلل التي ستعرض على المستثمرين يوم السبت المقبل إلى 460 من 360 فلة بسبب توقعات بإقبال كثيف على الوحدات السكنية التي سيتم إنشاؤها ضمن مشروع الشركة الضخم الواقع في أقصى جنوب البحرين.

وجاء الإعلان عن الزيادة في عدد الوحدات التي ستطرح بعد جلسة لمجلس إدارة الشركة ناقشت فيها النجاح الذي حصلت عليه عملية طرح الفلل في المرحلة الأولى والتي تم فيها بيع 390 فلة بقيمة إجمالية بلغت نحو 90 مليون دينار بحريني ستقام على ثلاث جزر مرجانية وفيروزية.

وأبلغ نائب المدير العام ورئيس العمليات في درة البحرين جاسم الجودر "الوسط" أن الشركة ستقوم بطرح 460 فلة يوم السبت المقبل ستقام على أربع جزر بدلا من 360 فلة كما كان مقررا من قبل بعد أقل من شهر واحد من طرح المرحلة الأولى وهو مؤشر على نجاح المشروع.

وتبلغ كلفة المشروع الإجمالية نحو 1,2 مليار دولار وهو مملوك بالتساوي إلى الحكومة البحرينية وبيت التمويل الكويتي بعد أن قام بيت التمويل بشراء الحصة من الشركة المصرفية السعودية دلة البركة بمبلغ 16 مليون دينار وقام بتطويره بعد أن ظل مهملا لعدة أشهر وتجهيزه.

ويتوقع أن تبلغ إيرادات المرحلة الثانية من المشروع نحو 120 مليون دينار ما يرفع إلى 210 مليون دينار مجموع المرحلتين الأولى والثانية من المشروع الذي سيقام بالقرب من رأس البر في أقصى جنوب البحرين وسيربط بطريق سريع.

وقال الجودر إن طرح المرحلة الثانية يأتي نزولا عند رغبة وحاجة المستثمرين الذين طلبوا شراء الفلل وستكون الأسعار التي ستطرأ عليها زيادة بسيطة أقل من الزيادة التي حدثت في السوق والبالغة نحو 10 في المئة بهدف جعل الفلل في متناول اليد للراغبين في الشراء.

وسيتم ربط المشروع بشارع سريع يبدأ من دوار شركة ألمنيوم البحرين "البا" بطول 23 كيلومترا والذي بدأ إنشاؤه ومن المؤمل أن يكتمل بعد عام من الآن.

وتقوم درة خليج البحرين بتطوير المشروع المكون من 11 جزيرة صناعية في جنوب شرق البحرين على نحو 20 كيلومترا مربعا. وجاء تسمية المشروع "درة" ليرتبط باسم أجمل اللآلئ وأكثرها نقاء.

ويتكون المشروع في مجمله من نحو 2000 فلة وما يزيد على 2000 شقة فاخرة إضافة إلى فندق فخم ومطاعم ومراكز تسوق وألعاب ومنتجعات صحية ومرافق رياضية وملعب غولف بمواصفات عالمية.

وكانت البحرين ودلة البركة اتفقتا على إنشاء شركة برأس مال قدره 100 مليون دولار أكثر من ثلاث سنوات لتطوير القطاع السياحي والعقاري في المملكة قبل أن تتحول ملكية المشروع إلى بيت التمويل الكويتي الذي قام بدفع المشروع بقوة لكي يبرزه على أرض الواقع. وبدأت عمليات دفان الجزر التي سيقام عليها المشروع.

والمشروع هو واحد من مشروعين ضخمين يتم إقامتهما في المملكة ضمن جهودها لخلق فرص استثمار مجزية للمستثمرين المحليين والإقليميين الراغبين في الاستثمار في البحرين

العدد 879 - الإثنين 31 يناير 2005م الموافق 20 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً