العدد 879 - الإثنين 31 يناير 2005م الموافق 20 ذي الحجة 1425هـ

"دي اتش ال" تستحوذ على 63% من السوق المحلية

قال مدير عام شركة دي . اتش .ال في البحرين نور سليمان لـ "الوسط" إن الشركة تستحوذ على أكثر من 63 في المئة من سوق خدمات الشحن السريع والحلول اللوجستية في البحرين.

وعن مشروعات الشركة في العراق قال المدير العام للشركة في الشرق الأوسط فيليب كوتشمان في معرض سؤال عن ذلك: "ان الشركة تنقل من 2000 إلى 3000 كيلوغرام إلى العراق يوميا إذ تنطلق أعمالنا من الكويت والبحرين بشكل خاص وتغادر يوميا طائرتا شحن من البحرين إلى مطار بغداد".

وكشف كوتشمان في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس عن خدمات جديدة تطرح لأول مرة في المنطقة وتتضمن محفظة جديدة تقوم على نظام منطقي لخيارات الشحن والتوصيل في الوقت المحدد واليوم المحدد إذ يختار العميل الوقت الذي يرغب في أن تصل المواد المشحونة إلى وجهتها في الوقت واليوم اللذين يحددهما العميل، وفي حال إخفاق الشركة في توصيل الشحنة في الوقت المناسب يصبح من حق العميل استرجاع أمواله بنسبة مئة في المئة من المبلغ الذي قد دفع نظير الخدمة.

وعلل كوتشمان سبب اختيار البحرين لتكون أول دولة تقدم فيها خدمة الوقت المحدد واليوم المحدد بـ "ان البحرين سوق واعدة ومتطورة ومفعمة بجو من التنافس". وأضاف كوتشمان "إن العملاء يطلبون المزيد من خيارات أوقات التوصيل قبل الساعة التاسعة صباحا وبخدمة التوصيل في اليوم التالي وانتهاء بخدمات التوصيل السريع الخاصة بالشحنات ذات الوزن الثقيل، كما أنهم من الواضح جدا يرغبون في المزيد من الأسعار التنافسية الأكثر مرونة... وهذا هو سبب قيامنا بإعادة تصميم خدماتنا السريعة والرسوم والأسعار بشكل كامل".

وردا على سؤال عن نسبة النمو في الأعمال في سوق الشرق الأوسط أجاب كوتشمان "ان نسبة النمو تبلغ 20 في المئة في هذه السوق واننا نأمل مستقبلا أن ننال 20 في المئة إضافة على النسبة الحالية".

وقال سليمان لـ "الوسط": "ان الشركة في البحرين تعتبر المقر الإقليمي في الشرق الأوسط لعمليات الشركة". وأضاف إن اختيار البحرين الأولى عالميا لعرض هذه الخدمات الجديدة نابع من تمتع البحرين بسوق واعدة وقوية ونظام قانوني جيد وعلاقات الصداقة الجيدة التي تحظى بها الشركة في المملكة كل ذلك دفع بالشركة الأم لتبني البحرين مركزا لأعمالها في الشرق الأوسط"، وعما إذا كانت عمليات الشركة في المنطقة قد تأثرت بالتطورات السياسية في العراق أجاب سليمان بالتأكيد، فالقطاعات كافة تأثرت بما فيها أعمال الشركة إذ كنا نملك سوقا كبيرة في هذا البلد وإن الحوادث التي حدثت وقعت على حجم أعمال الشركة هناك.

وعن بحرنة الوظائف، قال سليمان: "ان الشركة تتبنى بشكل واضح إحلال البحرينيين من خلال التدريب والتطوير خطوة بخطوة كي يتأهل الموظفون البحرينيون ويتم إحلالهم مكان العمالة الأجنبية إذ تصل نسبة البحرينيين في الشركة إلى 85 في المئة من إجمالي القوة العاملة". وعن الشريحة التي تتعامل معها الشركة في البحرين، قال سليمان: "نتعامل مع كل أوجه النشاط في المجتمع من وزارات ومؤسسات وشركات وان الشركة تلعب دورا حيويا لا غنى عنه في البحرين"، وأضاف في هذا الصدد "ان الشركة حقيقة تحظى بنصيب واسع من السوق وتنقل حوالي نصف مليون كيلوغرام يوميا"، وقال إن الخدمة الجديدة تقع في ثلاثة أنواع، أولها StarDay Express أو بداية اليوم يكون فيها التسليم قبل يوم واحد قبل الساعة التاسعة صباحا، والخدمة الأخرى هي MidDay Express إذ يتم التسليم فيها قبل الساعة 12 ظهرا، والأخيرة هي Express Close Of Businessويتم التسليم فيها في نهاية العمل.

ويذكر أن الشركة تعمل في البحرين منذ نحو ثلاثين عاما، إذ توفر الشركة خدمات نقل وحلولا لوجستية في أكثر من 220 دولة، ويفوق عدد موظفيها 160 ألف موظف، وحققت الشركة عائدات تبلغ 22 مليار يورو في العام 2003 وهي مملوكة بالكامل لشبكة البريد الألمانية العالمية

العدد 879 - الإثنين 31 يناير 2005م الموافق 20 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً