العدد 877 - السبت 29 يناير 2005م الموافق 18 ذي الحجة 1425هـ

"مرافق النواب" تناقش تطوير خليج توبلي

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة في مجلس النواب اجتماعها الأسبوعي صباح أمس بحضور النواب أعضاء اللجنة وممثلين عن وزارات النفط والإعلام والصحة والبلديات.

وتوافق ممثلو وزارة الإعلام برئاسة وكيل الوزارة محمود المحمود بشكل مبدئي مع اللجنة بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف الهرمي فيما يتعلق بحماية خليج توبلي، والذي ينص على عمل مضمار للمشي من الطابوق الأحمر بمواصفات الرياضي علاوة على القيام ببناء مقاه عائلية لائقة على أطراف الخليج ليكون مقصدا للسياحة النظيفة والقيام بعمل مواقف للسيارات على أطرافه بالقرب من هذه المقاهي، والقيام بتشجير جميع جوانبه لاستقلال الطيور المهاجرة، من تلك الطيور باعتبار الخليج محمية وموطنا لهذه وتجريم صيد أي من الطيور النادرة.

وتناول المقترح منع صيد الأسماك أو أخذ الطمي من قاع الخليج، وإزالة ما علق بالقاع من أوساخ وتحسين شكله للحفاظ على تربته وإعطائه الطابع التراثي والتقليدي عند القيام بأي عمل هندسي للخليج.

وفيما يتعلق باجتماع اللجنة مع ممثلي وزارة النفط ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إمداد جميع المنازل بشبكة خطوط للغاز الطبيعي المصفى، وأبدوا موافقتهم المبدئية على أن تتم مناقشة آليات تنفيذ المقترح في الاجتماعات المقبلة.

وعلى صعيد آخر توافقت مرئيات اللجنة مع مرئيات ممثلي وزارة شئون البلديات والزراعة في مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى الاتفاق الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة، المرافق للمرسوم رقم 45 لسنة 2004م

العدد 877 - السبت 29 يناير 2005م الموافق 18 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً