العدد 876 - الجمعة 28 يناير 2005م الموافق 17 ذي الحجة 1425هـ

انطلاق تصفيات "الذكر الحكيم السادسة" مساء اليوم

تنطلق مساء اليوم "السبت" التصفيات قبل النهائية لمسابقة التلاوة وحسن الأداء لفئة الكبار "15 سنة فما فوق" ضمن مسابقة الذكر الحكيم السادسة بمأتم السنابس، وقد تأهل لهذه التصفيات 21 متسابقا يتوزعون على ثلاث ليال، بمعدل 7 متسابقين في كل ليلة.

وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة أقامت مساء الأربعاء الماضي حفل افتتاح المسابقة، وشارك فيه رئيس المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ عيسى أحمد قاسم، الذي ألقى كلمة الافتتاح وأكد فيها أهمية هذه المسابقة التي تعنى بالاهتمام بنشر تعاليم القرآن الكريم، وخاطب قاسم أعضاء الجمعية ومنظمي المسابقة.

وشدد قاسم على دور القرآن الكريم في صوغ مجتمع إسلامي حضاري هادف، يملك مشروعات البقاء ومبررات الثبات "الأمة تكاد تفقد مبررات وجودها ومبررات بقائها، فتستقي بماء القرآن، فتهتز تربتها وتحيا وتتبرعم وتتقدم مسيرة الركب البشري، فيكون القرآن هو الهادي وهو الدليل وسبيل التقدم الذي تركن له قوى العالم كافة". كما ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية الذكر الحكيم علي محمد طريف كلمة الجمعية شرح فيها أهداف الجمعية ورسالتها الإيمانية الكبيرة والتي ذكر منها دور الجمعية الفاعل في تخريج عدد أكبر من القراء المتميزين، وفتح الباب أمامهم للمشاركة في الفعاليات والمسابقات والمحافل القرآنية على مستوى المملكة وخارجها. وتضمن الحفل مشاركة لفرقة عترة النبي "ص" للتواشيح والإنشاد التي وصلت من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وقت سابق للمشاركة في فعاليات المسابقة، كما شارك في الحفل مدير دار القرآن الكريم في الحرم الرضوي بمدينة مشهد. وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة أعلنت في وقت سابق مشاركة 386 متسابقا في مسابقة الذكر الحكيم السادسة بزيادة ملحوظة في أعداد المشاركين مقارنة بالأعوام الماضية

العدد 876 - الجمعة 28 يناير 2005م الموافق 17 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً