العدد 876 - الجمعة 28 يناير 2005م الموافق 17 ذي الحجة 1425هـ

مؤتمر "المجتمع الذكي" في 31 يناير

صرح رئيس لجنة المؤتمرات بجمعية البحرين لتقنية المعلومات حسين نعيمي "بأن هناك إقبالا كبيرا على التسجيل للمشاركة في مؤتمر "المجتمع الذكي: أبدا الآن" الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الجهاز المركزي للمعلومات خلال الفترة من 31 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 1 فبراير/ شباط المقبل تحت رعاية رئيس الجهاز المركزي للمعلومات الشيخ أحمد بن عطية الله الخليفة". وأشار إلى "أهمية عقد هذا المؤتمر في المرحلة الراهنة وفي ظل التوجه الذي تنتهجه المملكة سعيا وراء إصدار بطاقة الهوية الذكية بمملكة البحرين".

وكان الجهاز المركزي للمعلومات أعلن عن نيته البدء بإصدار البطاقة الذكية للمواطنين قبل حلول منتصف العام الجاري. ويسعى المنظمون من خلال عقد هذا المؤتمر إلى توعية المواطنين بهذا المشروع الحيوي، وتهيئة المجتمع ومؤسساته للتعامل مع هذه التقنية لتقديم خدمات إلكترونية متميزة للمواطنين والمقيمين.

يذكر أن البطاقة الذكية عبارة عن بطاقة بلاستيكية بحجم بطاقة الائتمان وتحتوي على رقيقة إلكترونية، لها القدرة على تخزين المعلومات ومعالجتها كجهاز حاسوب، وبإمكانها حفظ الصور والبيانات حتى 64 ألف حرف، وبإمكان البطاقة تخزين المعلومات وإجراء الأوامر كأي جهاز حاسوب، ويمكن برمجة البطاقة وإضافة أية تطبيقات جديدة عليها، كما يمكنها حمل الشهادة الإلكترونية وهي بمثابة البديل الإلكتروني للتوقيع العادي، ما سيسهل في إجراء المعاملات الإلكترونية بصورة آمنة.

وسيتختتم المؤتمر بعقد حلقة نقاشية بعنوان نحو مستقبل ذكي: ماذا بإمكاننا عمله. وسيدير الحلقة النقاشية عضو مجلس إدارة جمعية البحرين لتقنية المعلومات والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للأمن الإلكتروني جورج سباستياو.

ستبدأ فعاليات مؤتمر "المجتمع الذكي" في الحادي والثلاثين من الشهر يناير وتستمر حتى الحادي من فبراير في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا

العدد 876 - الجمعة 28 يناير 2005م الموافق 17 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً