العدد 875 - الخميس 27 يناير 2005م الموافق 16 ذي الحجة 1425هـ

"زواجات" جماعية تشمل 112 عريسا وعروسا

في موسم أكثر هدوءا وأقل إقبالا

الهملة، الدراز، بوري - قاسم حسين 

27 يناير 2005

شهدت عدة مناطق من البحرين مساء أمس الخميس عددا من حفلات الزواج الجماعي. ففي الهملة التي بدأت بها جولة "الوسط" نظمت اللجنة الثقافية الخيرية بمسجد العبدالصالح حفلها "الأول"، بمشاركة 8 أفراد "4 زواج، 4 خطوبة" أحدهم ضيف من كرزكان. وتمنى ابن الهملة جعفر مبارك، أن تنجح هذه القرية الصغيرة التي لا يتجاوز تعدادها أربعة آلاف في تنظيم حفل "جامع" قريبا.

وعلى بعد عدة كيلومترات، تبنى مركز بوري واللجنة الأهلية في بوري حفلا صغيرا ضم ستة شبان، أحدهم ضيف من داركليب، "4 زواج، 2 خطوبة"، لعدم اكتمال "النصاب القانوني" للزواج، الذي يفترضه الصندوق الخيري بتخطي حاجز العشرة مشاركين حسبما أفاد الناشط يوسف البوري.

وفي النويدرات شارك 16 شابا، "8 خطوبة، 8 زواج"، كل العرسان من النويدرات، وغالبية العرائس من النويدرات، كما صرح النويدري فاضل عباس. أما في الدراز الأكثر كثافة سكانية، فقد سجلت أعلى نسبة مشاركة في موسم "الغدير"، بوصول عدد المشاركين في الزواج التاسع إلى ،26 "19 زواجا، 7 خطوبة"، خمسة منهم ضيوف من خارج القرية. وترافق معه "الزواج النسائي الرابع"، الذي تشارك فيه عشر نساء، في خطوة تدل على سعي دؤوب يبذله الدرازيون لإثبات نجاح هذه الفعالية التي تميزت بها قريتهم العريقة

العدد 875 - الخميس 27 يناير 2005م الموافق 16 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً