العدد 865 - الإثنين 17 يناير 2005م الموافق 06 ذي الحجة 1425هـ

جائزة سعاد الصباح

أعلنت جمعية متخرجي الجامعة الأميركية في بيروت إطلاق جائزة سعاد الصباح لهذا العام في مؤتمر صحافي عقدته في مقر نقابة الصحافة اللبنانية. الجائزة التي تبلغ قيمتها المادية الاجمالية عشرين ألف دولار أميركي تعتبر كبرى الجوائز الثقافية والعلمية في لبنان في مجموعها هذا.

وتحدث رئيس جمعية متخرجي الجامعة الأميركية في بيروت فواز المرعبي قائلا عن الجائزة انها جائزة سنوية مخصصة للابداع الثقافي والعلمي تتوزع قيمتها الاجمالية على أربع فئات، أي جائزة واحدة لكل فئة وهي: أفضل عمل ثقافي منشور، أفضل عمل علمي منشور، أفضل أطروحة ماجستير علمية من جميع الكليات وجميع الاختصاصات، أفضل أطروحة ماجستير أدبية من جميع الكليات وجميع الاختصاصات.

وأضاف ان العمل الثقافي يجب أن يتمحور حول القضايا الثقافية ومستقبل الأجيال العربية الصاعدة، أما العلمي فيجب أن يركز على الأبحاث العلمية الأساسية التي تساعد في تقدم الأجيال الصاعدة في العالم العربي. وشروط الترشح للفوز بالجائزة تنص على أن يكون طالب الترشيح عضوا في جمعية متخرجي الجامعة الأميركية في بيروت وأن يكون مواطنا عربيا من دون تحديد للسن أو الجنس. ويقفل باب تقديم الترشيحات في 31 مارس/ اذار المقبل وتعلن أسماء الفائزين بالجوائز الأربع في حفل خاص خلال الأسبوع الأخير من شهر ابريل/ نيسان المقبل





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً