العدد 858 - الإثنين 10 يناير 2005م الموافق 29 ذي القعدة 1425هـ

مدارات ثقافية

الوسط - محرر الشئون الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

#"الشجرة" على خشبة "الجزيرة" #

في احتفاليته بيوم المسرح العالمي قدم مسرح الجزيرة مساء أمس الأول الأحد 9 يناير/ كانون الثاني الجاري مسرحية "الشجرة"، وهي مسرحية من تأليف الشاعرة المصرية وفاء وجدي ومن إخراج عادل عفيفي وبطولة لمياء الشويخ وحسين العصفور. وقد حاولت المسرحية في عرضها الأول أن تفتح نافذة جديدة على العرض المسرحي وقدمت نصا لكاتبة مسرحية عرفت بتناولها للقضايا الإنسانية المهمة والمتطورة فكريا وفنيا في سعيها لمسرح جاد ومتميز.


معرض ثان لـ "سهيلة آل صفر"

يفتتح وزير الإعلام نبيل يعقوب الحمر مساء اليوم "الثلثاء" في بيت الفن المعرض الشخصي الثاني للفنانة سهيلة آل صفر. وفي تصريح لـ "الوسط" قالت آل صفر: "يحتوي المعرض - وهذا هو المعرض الثاني الشخصي للفنانة - على مجموعة من المنحوتات من مادة البرونز ومادة السيراميك، وهما المادتان الأثيرتان لدي اللتان تشعراني بالمتعة في التعامل معهما وخصوصا أني مارست الرسم الزيتي من قبل لكن لم يستطع أن يلامس ما أشعر به حتى وجدت العمل على مادة السيراميك والبروز أكثر ملاءمة وتعبيرا بالنسبة إلي". وبشأن المشاركات الخارجية قالت آل صفر: "إن أجمل ما في هذه المشاركات هو تفاعل الجمهور الغربي مع إنتاجي، مع أني كنت أتعجب كثيرا من الاهتمام بها... ففي آخر معرض شاركت فيه في صقلية بإيطاليا اضطر القائمون على المعرض إلى وضع منحوتاتي في خزانة من الزجاج بسبب الإقبال المتزايد على رؤيتها، وهو أمر أسعدني كثيرا وشجعني على إقامة المعرض للمرة الثانية".


"الصيادون والمصائد السمكية"

في كتاب يقع في 178 صفحة من الحجم المتوسط يصدر مركز البحرين للدراسات والبحوث اصداره الجديد "الصيادون والمصايد السمكية بمملكة البحرين من منظور اجتماعي اقتصادي - دراسة ميدانية". والكتاب من اعداد ابراهيم عبدالقادر، عبدالله الصادق وعبدالجليل النعيمي. وأوضح رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث محمد بن جاسم الغتم في مقدمة الكتاب أهمية هذا الكتاب، حينما أشار الى أن المعلومات التي يوفرها هذا الكتاب ستكون حجر الأساس التي ستبنى عليه مشروعات وبرامج تنمية قطاع الثروة السمكية وهو الأمر الذي يجعل من هذا الكتاب مهما لشريحة عريضة من المهتمين بقضايا الثروة السمكية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً